جريدة الدستور : واشنطن تخصص 4 ملايين دولار لإنشاء 6 مخازن عسكرية فى أوكرانيا (طباعة)
واشنطن تخصص 4 ملايين دولار لإنشاء 6 مخازن عسكرية فى أوكرانيا
آخر تحديث: الأربعاء 26/06/2019 10:43 ص أ ش أ
واشنطن تخصص 4 ملايين
وقعت الولايات المتحدة وأوكرانيا على مذكرة تفاهم تخصص واشنطن بموجبها 4 ملايين دولار لكييف، لتعزيز حماية مستودعاتها العسكرية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية اليوم الأربعاء، بيانا أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية يفيد بأن واشنطن وكييف وقعتا على مذكرة تفاهم بخصوص إدارة مخزونات الأسلحة التقليدية.

ووقع على المذكرة كل من مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون السياسية والعسكرية آر كلارك كوبر، وروسلان نيمتشينسكي القائم بأعمال الأمن الدولي في وزارة الخارجية الأوكرانية.

وتخصص المذكرة 4 ملايين دولار كمساهمة من الولايات المتحدة من أجل إنشاء ستة مخازن للمتفجرات لوزارة الدفاع الأوكرانية خلال العامين المقبلين.

وحسب وزارة الخارجية الأمريكية، سيعزز هذا المشروع من أمن وسلامة مخزونات الذخائر لدى أوكرانيا، فضلا عن دفع أوكرانيا باتجاه تحقيق هدفها لاستيفاء معاير حلف الشمال الأطلسي (ناتو) والمعايير الدولية، فيما يخص الأمن المادي وإدارة المخزونات.

يذكر أنه في الفترة بين عامي 2004 و2018، استثمرت الولايات المتحدة مبالغ قدرها أكثر من 40 مليون دولار دعمًا لجهود أوكرانيا في معالجة إرث الكميات الكبيرة من الأسلحة التقليدية والذخيرة، التي ورثتها عقب حل الاتحاد السوفيتي.