جريدة الدستور : السيسي يؤكد اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي (طباعة)
السيسي يؤكد اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي
آخر تحديث: الثلاثاء 25/06/2019 03:36 م ياسمين محمود
السيسي يؤكد اهتمام
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، ديميتريس أفراموبولوس مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة والشئون الداخلية والمواطنة.

وأكد الرئيس، خلال اللقاء علي حرص مصر على التعامل مع موضوعات الهجرة من منظور شامل يتضمن معالجة الأسباب الجذرية التي تدفع المواطنين للهجرة، دون التركيز فقط على الحلول الأمنية قصيرة الأجل، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، ودعم دول الجنوب في جهودها لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أن ظاهرة الهجرة معقدة وعابرة للحدود على نحو يتطلب تعزيز التعاون على المستويين الدولي والإقليمي للتعامل مع تحدياتها.

ومن جانبه، أكد ديميتريس أفراموبولوس مفوض الاتحاد الأوروبي، حرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون مع مصر باعتبارها أحد أهم شركاء الاتحاد في منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط.

كما أشاد أفراموبولوس، بالجهود الناجحة والفعالة التي تبذلها الدولة المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن مصر تمثل نموذجًا للاستقرار والنمو في المنطقة، ومؤكدًا تطلع الاتحاد الأوروبي لإطلاق الجولة الثانية للحوار المؤسسي بين الجانبين حول الهجرة في شهر يوليو المقبل، في ضوء أن هذا الحوار يشكل أول آلية مؤسسية على المستوى الثنائي في هذا المجال الحيوي، ويُعد امتدادًا للتطورات الإيجابية في العلاقات بين الجانبين.