جريدة الدستور : "التنمية المستدامة": انتداب فريق عمل لبحث أنشطة المزارعين بمطروح (طباعة)
"التنمية المستدامة": انتداب فريق عمل لبحث أنشطة المزارعين بمطروح
آخر تحديث: الجمعة 14/06/2019 12:06 م ياسمين شعيب
التنمية المستدامة:

انتدب المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح فريق عمل مكون من باحثين وفنيين من مركز بحوث الصحراء للعمل خلال الفترة المقبلة بمركز البحوث التطبيقية من خلال إعداد نماذج إرشادية داخل مركز البحوث التي تعتبر احدي النماذج الهامة التي تتعلق بأنشطة المزارعين لمواجهة التحديات التي تؤثر على أراضي المزارعين.

وأكد المهندس محمود الأمير مدير المركز أن الفريق المنتدب يعمل على مدار الأسبوع دون عطلات أو أجازات رسمية وهو لخدمة المزارعين في كافة أرجاء المحافظة وتقديم الدعم الفني والإرشادي لهم حيث انطلق العمل بداية من صباح اليوم الجمعة.

وأضاف الدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية أن الفترة القادمة ستشهد طفرة حقيقة في مجال البحوث التطبيقية التي تتم على أرض محافظة مطروح من خلال العمل الميداني والدور الفني والإرشادي لفريق مركز البحوث التطبيقية.

وأوضح الدكتور وائل غيث قائلا نحن علي أتم الاستعداد لمواجهة التحديات التي تواجه المزراعين وخاصة مزارعي الزيتون والتين والعنب التي تشتهر بهم محافظة مطروح.

وأشار وائل غيث إلى أن الفريق مكون من باحثين وفنيين للوحدات المختلفة البساتين والمكافحة الحيوية والمحاصيل والإنتاج الحيواني والمراعي وإدارة المياة.