جريدة الدستور : سحر نصر: نتيح المعلومات لجميع المستثمرين توفيرًا للشفافية (طباعة)
سحر نصر: نتيح المعلومات لجميع المستثمرين توفيرًا للشفافية
آخر تحديث: الأربعاء 12/06/2019 09:16 م هويدا سعيد
سحر نصر: نتيح المعلومات
أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال ثاني جلسات المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، بعنوان "دور مكافحة الفساد في تنمية القارة الإفريقية" أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات لمكافحة الفساد، من أهمها إتاحة الفرص بالتساوي أمام الجميع، حيث تم التنسيق مع الوزارات المختلفة لإتاحة المعلومات لجميع المستثمرين والمواطنين مما يوفر الشفافية.

وقالت سحر، إن وزارة الاستثمار اتخذت إجراءات لتعزيز مبادئ الحوكمة التي من شأنها مكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة، وعلى رأسها تفعيل قانون الاستثمار، فضلا عن الدور الذي يقوم به مركز خدمة الاستثمار، والتوجه نحو نظم المكينة وتحديث نظم المعلومات، ومن بينها استحداث نظام قوائم الانتظام الإلكتروني.

وأشارت إلى أن مصر لديها استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، انعكست في العديد من الإجراءات من بينها إنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، والعديد من الإصلاحات التشريعية.

وأكدت أن مصر لديها استراتيجية وطنية متميزة لمكافحة الفساد، نجحت في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية بما انعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد القومي.

وذكرت الوزيرة أن جهود مكافحة الفساد لها تأثير إيجابي كبير وجود علاقة بين مكافحة الفساد، وتشجيع الاستثمار والحكم الرشيد والحوكمة صندوق النقد قيم أن تريليون دولار استفادة للدول التي قامت بإصلاحات.

وشدد على أهمية العمل على استخدام الموارد بالشكل الأفضل من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية، ووضع الضوابط اللازمة للشفافية بالتنسيق مع الجهات الرقابية والجهاز المركزي للمحاسبة؛ لتوصيل الخدمات للمواطن.