جريدة الدستور : التحقيقات في حادث "دائري المعادي": التصادم كان وجهًا لوجه (طباعة)
التحقيقات في حادث "دائري المعادي": التصادم كان وجهًا لوجه
آخر تحديث: الأربعاء 12/06/2019 08:28 م نجلاء رفاعي
التحقيقات في حادث
كشفت تحقيقات نيابة المعادي، عن أن واقعة تصادم نتج عنه وفاة وإصابة 24 شخصا في حادث مرورى مروع أعلى دائرى طرة، نتيجة السرعة الجنونية وسير سيارة ميكروباص عكس الاتجاه حيث كان التصادم وجها لوجه.

وأكدت أن النيابة تجرى عملية حصر لعدد الضحايا والجثث المجهولة حاليا وتبين أن سائق أحد سيارتين الميكروباص هو المتهم الرئيسي بالحادث والمتسبب في وقوع الحادث ضمن المتوفيين.

وأمرت نيابة المعادى، برئاسة المستشار تامر عاشور، وإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، بالاستعلام عن الحالة الصحية الخاصة بمصابى حادث دائرى طرة، كما أنتقل فريق من النيابة لمناظرة جثامين الضحايا، وأمرت بتشريحها لبيان سبب الوفاة، وإعداد تقرير بها وتسليم الضحايا الذين تم التعرف عليهم لذويهم للدفن.

كما كلفت بندب فريق من الطب الشرعى لتحديد هوية الجثث المجهولة، وإبلاغ ذويهم.

وكان الحادث قد وقع ظهر اليوم، بين سيارتي ميكروباص، تصادمت بهما سيارة ملاكي، وذلك في اتجاه حلوان عند منطقة طرة، بالقرب من سور الوحدة العسكرية الموجودة أسفل الكوبري.

ونتج عن الحادث مصرع 14، وإصابة 10 آخرين، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى حلوان العام، ومستشفى البنك الأهلي، وأدى الحادث إلى توقف حركة المرور بالأوتوستراد، ويفضل سلك طريق الكورنيش.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة بوجود مصادمة بين سيارتي ميكروباص وأخرى ملاكي، وبالانتقال تبين أن التصادم وجها لوجه بسبب سير إحداهما في عكس الاتجاه، ودفعت إدارة المرور بالأوناش لرفع حطام الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة.