جريدة الدستور : مطربة أمريكية تتبرع بـ200 ألف جنيه استرلينى من أجل الحقوق الإنجابية (طباعة)
مطربة أمريكية تتبرع بـ200 ألف جنيه استرلينى من أجل الحقوق الإنجابية
آخر تحديث: الأربعاء 12/06/2019 08:27 م غادة موسى
 المطربة الأمريكية
المطربة الأمريكية أريانا جراندي
قدمت المطربة الأمريكية أريانا جراندي تبرعًا بقيمة 200.000 جنيه إسترلينى كإيرادت من حفلتها الموسيقية الأخيرة فى جورجيا، إلى منظمة تناضل من أجل حماية الحقوق الإنجابية، والحصول على الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة وحول العالم، والتى كانت بمثابة إعلان عن رفضها التام للقوانين التى صدرت فى الفترة الأخيرة بشأن تقييد حرية المرأة فى الإجهاض.

وفى الفترة الأخيرة اندلعت موجة من القرارات الجديدة فى الولايات المتحدة لتقييد حرية المرأة فى الإجهاض، ووجدها الناشطون المناهضون للإجهاض أنها خطوة نحو حظره فى جميع الحالات، ونظمت العديد من المظاهرات فى واشنطن للتعبير عن معارضتهم للقوانين الجديدة.

وفى الشهر الماضي، أصبحت جورجيا رابع ولاية أمريكية هذا العام تجعل الإجهاض غير قانونى، وقالت الدكتورة ليانا وين رئيسة صندوق تنظيم الأسرة لموقع " الإندبندنت" أن تبرع أريانا يأتى فى وقت حرج، ونحن ممتنون لإلتزامها الطويل بدعم حقوق المرأة، والصحة الإنجابية".

وأدان عدد من المشاهير قوانين الإجهاض الجديدة بما في ذلك ميلا جوفوفيش، وليدي جاجا التى وصفت الخطوة بأنها "مهزلة"، وشاركت الآلاف من النساء أيضًا قصصًا عن الإجهاض على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاج #YouKnowMe.