جريدة الدستور : "شيحة": التأشيرة الإلكترونية ساهمت في نجاح موسم العمرة (طباعة)
"شيحة": التأشيرة الإلكترونية ساهمت في نجاح موسم العمرة
آخر تحديث: الأربعاء 22/05/2019 08:32 م
شيحة: التأشيرة الإلكترونية
حول نظام التأشيرة الإلكترونية الذى تم اعتماده والعمل به فى استخراج تأشيرات الحج والعمرة، قال الخبير السياحى أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن نظام استخراج التأشيرة الإلكترونية نحج فى القضاء على أى محاولات تستهدف تسييس الحج والعمرة، فمن خلال هذا النظام أصبح العالم الإسلامي كله يحصل على التأشيرات سواء دون أي قيود أو عقبات أو روتين.

وأضاف شيحة، أنه من خلال هذا النظام أصبح الحصول على التأشيرة يتم وفق قواعد إلكترونية حديثة ومتطورة ساهمت بشكل كبير فى التيسير على المواطنين في جميع الدول وتسهيل الإجراءات القديمة التى كانت تستغرق وقتًا وجهدًا مضاعف.

وأشار إلى أن موسم العمرة بالنسبة للمعتمرين المصريين خلال العام الحالى يعتبر من أنجح المواسم، حيث بلغ عدد المعتمرين الذين أتموا العمرة وعادوا بالفعل إلى مصر أكثر من 400 ألف معتمر حتى الآن، موضحا أنه لم تظهر مشكلة واحدة في البرامج التى تم تنفيذها في المملكة العربية السعودية.

وعن الزيادات المتوقعة في أعداد المعتمرين المصريين، قال شيحة إنها لن تزيد علي نسبة 10 % عن الأعداد التي حددتها وزارة السياحة بـ 500 ألف معتمر خلال الموسم، خاصة مع وجود التأشيرة الإلكترونية والمباشرة وتأشيرات الهيئات والمؤسسات المختلفة.