جريدة الدستور : الصين تعلن إنشاء مركز لمراقبة الأرض بدقة عالية (طباعة)
الصين تعلن إنشاء مركز لمراقبة الأرض بدقة عالية
آخر تحديث: السبت 18/05/2019 08:12 ص وكالات
الصين تعلن إنشاء
أعلنت مصلحة الدولة الصينية للعلوم والتكنولوجيا، إنشاء مركز لمراقبة الأرض بدقة عالية في مدينة "تشينجداو" الساحلية بمقاطعة شاندونج شرقي البلاد، لتقديم مساعدة لبيانات الأقمار الصناعية في العلوم البحرية والابتكار التكنولوجي.

وذكرت المصلحة - في بيان اليوم السبت - أنها وقعت اتفاقية تعاون مع حكومة مدينة (تشينجداو) لتعزيز تطبيقات بيانات القمر الصناعي "قاوفن" للاستشعار عن بعد في مراقبة البيئة البحرية، صيانة الحقوق والمصالح البحرية، والوقاية من الكوارث.

كانت الصين أطلقت العديد من أقمار "قاوفن" منذ 26 أبريل 2013، حيث ساعد مشروع "قاوفن" في تقليل اعتماد الصين على بيانات الأقمار الصناعية الأجنبية للاستشعار عن بعد.

يذكر أن شركة الصين للعلوم والتقنيات الجوفضائية هي المتعاقد الرئيسي لبرنامج الفضاء الصيني، وهي شركة مملوكة للدولة، لها كيانات تابعة تقوم على تصميم وتطوير صناعة مجموعة من المركبات الفضائية وصواريخ الإطلاق ونظم الصواريخ الاستراتيجية والتكتيكية والمعدات الأرضية أيضًا.

أُنشئت الشركة رسميًّا في 1999 كجزء من تحول إصلاحي للحكومة، وكانت سابقًا جزءًا من شركة الصين للجوفضاء. وكان هناك كيانات مشابهة سابقة تعود حتى العام 1956.