جريدة الدستور : هيونداى وكيا تستثمران 90 مليون دولار فى صناعة السيارات الكهربائية (طباعة)
هيونداى وكيا تستثمران 90 مليون دولار فى صناعة السيارات الكهربائية
آخر تحديث: الأربعاء 15/05/2019 02:05 ص
هيونداى وكيا تستثمران

دخلت شركتا هيونداي Hyundai وكيا Kia بقوة على جبهة المنافسة لإنتاج السيارات الكهربائية فائقة الأداء.

وشهدت الفترة الأخيرة إقبالا كبيرا من عمالقة صناعة السيارات حول العالم على إنتاج وصناعة أجيال من السيارات الكهربائية بالكامل.

وتعاونت علامة أستون مارتن Aston Martin العريقة مع المصمم الإيطالي Battista Farina لإنتاج سيارة أستون مارتن فالكيري Aston Martin Valkyrie.

ووفقا لموقع motor1.com سوف تتعاون الشركتان الكوريتان مع شركة ريماك Rimac الكرواتية، للاستفادة من خبرات الأخيرة في مجال تصنيع وتطوير أنظمة قيادة السيارات الكهربائية الرياضية فائقة الأداء.

وشهدت الاتفاقية استثمار هيونداي Hyundai ما يعادل 72 مليون دولار، بينما تنفق كيا 18 مليون دولار خلال تعاونهما مع ريماك Rimac الكرواتية لإنتاج سيارتين كهربائيتين بحلول عام 2020، على أن تكون إحداها في المستقبل إحدى الأنماط البديلة لسيارة Veloster Midship التي تنحدر من الإصدار N الخاص بشركة هيونداي Hyundai.

يذكر أن سيارات Veloster Midship الهجينة التي تم الإعلان عنها للمرة الأولى عام 2014 مرت بالعديد من التطورات والتغييرات التي تمحورت حول الأداء، حيث تميزت بقوة 300 حصان بمحرك يعمل بشاحن توربيني بسعة 2.0 لتر، ليتغير اسمها بعد ذلك إلى RM16 N في عام 2016.