جريدة الدستور : مظاهرة "عربية - يهودية" وسط تل أبيب ضد حصار غزة (طباعة)
مظاهرة "عربية - يهودية" وسط تل أبيب ضد حصار غزة
آخر تحديث: الأربعاء 15/05/2019 01:46 ص
مظاهرة عربية - يهودية

تظاهر العشرات من اليهود والعرب في وسط مدينة تل أبيب، مساء الثلاثاء، احتجاجا على استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتزامنت المظاهرة مع فعاليات مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" التي تنظم هذا العام في مدينة تل أبيب بمشاركة العديد من الفنانين الأجانب، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

ورفع المتظاهرون، بينهم أعضاء كنيست عرب ويهود، لافتات كتب عليها "نقاوم الاحتلال" و"دولة فلسطينية بجانب إسرائيل" و"يهود وعرب يريدون العيش سويا".

ودعت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة إلى المظاهرة بالتعاون مع أكثر من 20 منظمة وحركة يسارية، أبرزها التحالف من أجل رفع الحصار وعدة منظمات مناهضة للحرب والاحتلال، وبمشاركة النواب أيمن عودة، عايدة توما-سليمان، عوفر كسيف، يوسف جبارين والنائب السابق دوف حنين.

وقال النائب العربي في الكنيست أيمن عودة: "نتظاهر الآن في تل أبيب بالتزامن مع يوروفيجين، لنقول هنالك غزة التي تعاني وتجوع نتيجة الحصار الإسرائيلي، وأنه مهما طال المدى فلن يكون هناك سلام وأمن واستقرار اقتصادي حقيقي وثابت دون إنهاء الاحتلال".

بدورها، قالت النائبة عايدة توما-سليمان إن "رسالتنا واضحة وهي أنه مهما حاولت حكومة إسرائيل تبييض صورتها بالعالم من خلال استغلال الموسيقى والفن والفعاليات الثقافية، فإن الحقيقة الواضحة تبقى بأن وجه الاحتلال والحصار قبيح، ويوقع على عاتقنا مسؤولية فضحه كل يوم من جديد".