جريدة الدستور : كواليس لقاء البابا تواضروس برؤساء الكنائس للاتفاق على قانون الأحوال الشخصية (طباعة)
كواليس لقاء البابا تواضروس برؤساء الكنائس للاتفاق على قانون الأحوال الشخصية
آخر تحديث: الجمعة 12/04/2019 12:05 م مونيكا جرجس_ماريان رسمى
البابا تواضروس
البابا تواضروس
اجتمع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، برؤساء الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية والأسقفية فى المقر البابوى بالكاتدرائية بالعباسية مع السادة المستشارين القانونيين.

يأتي ذلك لمناقشة مواد قانون الأسرة الجديد للمسيحيين فى مصر ووضع الصورة النهائية قبل تقديمه للجهات المختصة فى الدولة.

ومن جانبة، كشف الأب هاني باخوم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، عن تفاصيل لقاء قداسة البابا تواضروس الثاني برؤساء الطوائف المسيحية، لمناقشة قانون الأحوال الشخصية.

وأكد باخوم في تصريحات خاصة أن القانون دخل مرحلة إعادة صياغة، لإرساله إلى وزير العدل في صيغته النهائية، بعد إدخال التعديلات اللازمة، التى تم الاتفاق عليها خلال اللقاء،دون الإفصاح عن اى المواد التى شملت التعديلات عليها.

وأكد أن عملية صياغة القانون ستتم من خلال المستشارين القانونيين لكل كنيسة وتعرض نهائيًا على الطوائف ثم تسلم للسلطات المختصة تمهيدًا لإقراراها.

كات قد أكد الدكتور القس اندريه ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر في تصريحات خاصة للدستور في وقت سابق متوقعا عن صدور القانون الموحد للأحوال الشخصية فى العام الجارى، مؤكدًا أن الكنيسة الانجيلية تتفق مع نظيرتها الأرثوذكسية معها فى بنود صغيرة، تتعلق ببنود الطلاق وبطلان الزواج، والبنود التى تتعلق بالمواريث والتبنى.