جريدة الدستور : الأولى من نوعها.. وصول البابا فرنسيس إلى المغرب (فيديو) (طباعة)
الأولى من نوعها.. وصول البابا فرنسيس إلى المغرب (فيديو)
آخر تحديث: السبت 30/03/2019 05:20 م مونيكا جرجس - جرجس صفوت
لبابا فرنسيس
لبابا فرنسيس
وصل قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى المغرب في زيارة رعوية تعد الأولى من نوعها، والتي من المقرر أن تستمر لمدة يومين.

واستقبل البابا فرنسيس لدى وصوله إلى مطار الرباط الملك محمد السادس، ملك المغرب.

وعقب مراسم الاستقبال الرسمية، يلتقي البابا فرنسيس بعد ذلك بممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وذلك في ساحة مسجد حسان، كما سيزور ضريح الملك الراحل محمد الخامس جد العاهل المغربي محمد السادس.

كما يتوجه في زيارة إلى معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ثم يعقد لقاء مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.

أما اليوم الثاني من زيارته، سيبدأ بابا الفاتيكان بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارة، ويلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس في كاتدرائية الرباط، وعقب الغداء سيترأس القداس الإلهي بكاتدرائية الرباط.

وتأتي زيارة البابا فرنسيس إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس، وذلك في إطار تطوير الحوار بين الأديان بحسب وثيقة للصحافة عممتها السلطات المغربية.

يشار إلى أن زيارة البابا فرنسيس للمغرب تأتى بعد مرور 34 عاما تقريبا على زيارة البابا يوحنا بولس الثاني عام 1985، والتي تميزت بلقاء ديني مع نحو 80 ألف شاب في استاد رياضي.

واستقبل الفاتيكان خلال عام 1991، الملك الحسن الثاني الذي كان أول رئيس دولة عربية يوجه دعوة إلى البابا.