جريدة الدستور : مباراة الزمالك ومصر المقاصة (طباعة)
مباراة الزمالك ومصر المقاصة
آخر تحديث: الثلاثاء 29/01/2019 08:08 م
مباراة الزمالك ومصر
بجودة عالية يلا شوت.. رابط مشاهدة مباراة الزمالك ومصر المقاصة بث مباشر بدون تقطيع | كورة لايف بدون تشويش | يلا شوت الاهلي
يصطدم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بمنافسه فريق مصر المقاصة في المباراة التي ستنطلق اليوم، الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً باستاد بتروسبورت في إطار الأسبوع العشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الزمالك المباراة وهو ساعٍ إلى تحقيق الفوز وتخطي تعادله في المباراة الماضية أمام بيراميدز بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة ماراثونية.

ويواجه الفارس الأبيض العديد من العوامل التي ستصعب المباراة عليه أمام الفريق الفيومي على النحو التالي:

فوز الأهلي
نجح الأهلي في الفوز على منافسه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف في مباراة أقيمت باستاد بتروسبورت، ليصل إلى النقطة الـ33 محتلًا المركز الثالث، ليصبح الفارق بينه وبين الزمالك 9 نقاط، ويتبقى للأهلي 4 مباريات مؤجلة.

ويسعى الأهلي لزيادة الضغط على نادي الزمالك أملًا في سقوطه في فخ التعادل أو الخسارة في أي مباراة ليقلص الفارق في النقاط بينهم.

تصريحات عبد الحفيظ
خرج سيد عبد الحفيظ عقب مباراة الأهلي ووادي دجلة أمس، الاثنين، ليوجه الاتهام لاتحاد الكرة المصري بتعيين حكام مخصصين لنادي الزمالك، بينما يتعمد إبعاد بعض الحكام عن إدارة مباريات الفريق الأبيض مثل محمود البنا وإبراهيم نور الدين وجهاد جريشة.

ومن المحتمل أن تصريحات سيد عبد الحفيظ أتت ثمارها، حيث خرجت لجنة الحكام بعد تصريحاته مباشرة لتعلن عن تعيين محمود البنا لإدارة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، وهو ما سيشكل ضغطا على لاعبي الفريق الأبيض، لأن ذلك حدث تزامنا مع تصريحات سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي.

التعادل مع بيراميدز
وقع فريق الزمالك في فخ التعادل خلال آخر مبارياته بالدوري الممتاز أمام فريق بيراميدز في مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهم، ليفقد الزمالك نقطتين في رحلة الحفاظ على صدارة الدوري الممتاز، وتقليص الفارق بينه وبين بيراميدز والأهلي.

وسيقع على لاعبي الزمالك وجهازهم الفني ضغط على عاتقهم اليوم، وذلك من أجل تحقيق الفوز وعدم فقدان اي نقطة جديدة من تلك المباراة المرتقبة.

طموح المقاصة
يصطدم سعي الزمالك وطموحه في الابتعاد بصدارة الدوري عن أقرب منافسيه، بطموح فريق مصر المقاصة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، والذي يطمح إلى الاستمرار في المربع الذهبي، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 30 نقطة، وعدم الخروج منه بحثًا عن التأهل إلى إحدى البطولات الأفريقية في نهاية الموسم، علاوة على أن فريق مصر المقاصة يسعى إلى تعويض خسارته الماضية على يد الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة للنسيان للفريق الفيومي.

الغيابات 
يدخل الزمالك مباراة اليوم وهو يغيب عن صفوفه حارسه محمود جنش بسبب الإيقاف، كما لن يشارك في لقاء اليوم عبد الله جمعة الذي حصل على كارت أحمر في مباراة الفريق الأخيرة، كما يغيب مصطفى فتحى بسبب الإصابة، وقام جروس باستبعاد أيمن حفنى، صانع الألعاب.

كما تم استبعاد حمدي النقاز، الظهير الأيمن، بسبب عدم تركيزه مع الفريق وانشغاله بأزمة التحاق ابنته بإحدى المدارس.