جريدة الدستور : "أرابيسك".. أبرز أعمال درامية شارك فيها الفنان الراحل عادل أمين (طباعة)
"أرابيسك".. أبرز أعمال درامية شارك فيها الفنان الراحل عادل أمين
آخر تحديث: الإثنين 26/11/2018 03:13 م دعاء راجح
عادل أمين
عادل أمين

غاب اليوم عن عالمنا، الفنان عادل أمين عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد صراع مع المرض، وذلك حسبما أعلن الفنان منير مكرم اليوم عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، قائلا: "الدوام لله وفاة الفنان عادل أمين وسيدفن بمدافن الأسرة بالإسكندرية والدوام لله".

سطّر الفنان عادل أمين اسمه بين كبار الفنانين، على شاشات التليفزيون، حيث قدم العديد من المسلسلات التيفزيونية، التي تناولت معظمها الحديث عن أوضاع الشعب في مختلف الأزمنة.

ترصد "الدستور" أبرز المسلسلات التي قدمها الفنان عادل أمين، وتناولت قصص وحكايات المصريين.
ـ "أرابيسك"
يستهل مسلسل "أرابيسك" الأعمال التي شارك بها الفنان عادل أمين، والتي تتحدث عن حكايات المصريين، حيث تدور أحداث القصة حول شخص يمتلك ورشة لصناعة الأرابيسك في حي شعبي، يتميز بالشهامة والرجولة والوقوف إلى جانب الآخرين في مشكلاتهم وأزماتهم، وهذا الشخص يسعى دائمًا بطبيعة شخصيته لحل مشاكل أهل الحي، مما يسبب له مشاكل بسبب تدخله في شئون الآخرين، وقد لعب الفنان عادل أمين شخصية "عتوقة"، التي تواجه الفنان صلاح السعدني في دور حسن أرابيسك.

ـ "ليالي الحلمية"
في جميع أجزاء مسلسل ليالي الحلمية، شارك الفنان عادل أمين في شخصية طلعت فارس، حيث تدور أحداث المسلسل حول الصراع الذي بدأ قبل الحرب العالمية الثانية ولن تنهيه التسعينات، يدخل على سليم البدري منافسًا انتخابيًا أمام زاهر سليمان غانم، ولا يؤثر زواج علي من زُهرة في تقليل هذا الصراع بل يزيده، ويدير قهوة السماحي المعلم سيد أبوليلة الفنان "يوسف شعبان" بادئًا عهدًا جديدًا بما تمثله قهوة السماحي من رمزٍ لمصر.

ـ "ضمير أبلة حكمت"
في عام 1991، شارك الفنان عادل أمين في دور ماهر، في مسلسل ضمير أبلة حكمت"، والذي تدور أحداثه حول حكمت التي لعبت دورها الفنانة فاتن حمامة، ناظرة مدرسة البنات والتي تحاول تحقيق حلمها بتطبيق تجربتها التربوية على كافة مدارس الإسكندرية، ولكنها تواجه عقبات كثيرة داخل المدرسة وخارجها، بالإضافة إلى مشاكلها الشخصية التي تسعى لحلها.