جريدة الدستور : "التعليم": خطة لتفعيل تبادل المعلمين مع الأزهر الشريف (طباعة)
"التعليم": خطة لتفعيل تبادل المعلمين مع الأزهر الشريف
آخر تحديث: الجمعة 09/11/2018 06:02 م أ ش أ
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التبادل بين معلمى الوزارة والأزهر الشريف له تأثير كبيرعلى حسن سير العملية التعليمية، موجهًا بضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لذلك التبادل يما يتناسب مع احتياجات كل طرف.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مديرى الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية المختلفة على مستوى جميع المحافظات؛ لمناقشة آليات تنفيذ سد العجز في المدرسين لدى الوزارة والأزهر.
وقال إن الأساس هو حصر الزيادة والعجز على أرض الواقع ثم إعداد خطة للتبادل وتغطية العجز فى المعلمين في جميع التخصصات، من خلال الإدارة العامة للتنسيق والإدارة العامة لنظم المعلومات المنوطة بجمع كافة البيانات الخاصة بالمعلمين.
وشدد حجازي على أن المعلم التابع للأزهر الشريف الذي لم يستكمل نصابه وسيقوم باستكمال نصابه فى إحدى المدارس التابعة للوزارة يجب أن يكون من خلال موافقة رسمية من المنطقة الأزهرية التابع لها، بالإضافة إلى موافقة الإدارة التعليمية التابعة للوزارة وكذلك بالنسبة للمعلم التابع للوزارة.
جدير بالذكر، أن اتفاقية التعاون التي وقعها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تهدف إلى التعاون في العديد من المجالات منها: سد العجز في المعلمين، توفير أماكن مناسبة لتلقي المناهج الدراسية من خلال مساحات المباني المتوفرة لدى الطرفين للمساهمة في تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة.