جريدة الدستور : غدًا.. اجتماع الدورة الـ14 للجنة الجزائرية الإماراتية (طباعة)
غدًا.. اجتماع الدورة الـ14 للجنة الجزائرية الإماراتية
آخر تحديث: الأحد 16/09/2018 05:31 م أ ش أ
صورة ارشفية
صورة ارشفية
تستضيف الجزائر غدًا الإثنين، الدورة الـ14 للجنة المشتركة الجزائرية الإماراتية، التى تستمر على مدار يومين، ويتوقع أن تشهد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

ذكر بيان لوزارة الشئون الخارجية الجزائرية، الأحد، أنه سيتم خلال هذه الدورة، التى يرأسها عبدالقادر مساهل، وزير الشئون الخارجية الجزائري، وسلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتى، توسيع التعاون في عدة مجالات، فضلًا عن تقييم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتشهد اجتماعات اللجنة بحث فرص تكثيف وتوسيع علاقات التعاون بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة في ظل توجيهات الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، ونظيره الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وتهدف الجزائر والإمارات إلى رفع قيمة استثماراتها إلى 20 مليار دولار على المدى المتوسط حسب مسئولي البلدين، واستغلال الفرص المتاحة للبلدين في مجال التصدير، بحيث يمكن للجزائر أن تكون جسرًا للإمارات المتحدة نحو إفريقيا وأوروبا، وبالمقابل تصبح الإمارات جسرا للجزائر نحو أسواق آسيا.

وتتواجد بالإمارات العربية المتحدة أكثر من 200 مؤسسة جزائرية في عدة قطاعات، كالخدمات والعقار والتجارة والنقل واللوجيستيك، بالإضافة إلى أكثر من 15 مؤسسة إماراتية بالجزائر، وفق آخر الأرقام المقدمة خلال الدورة الـ13 للجنة المشتركة التي انعقدت بأبو ظبي عام 2016.