جريدة الدستور : "سكان الفلكي" بالإسكندرية يغرقون في مياه الصرف الصحي (طباعة)
"سكان الفلكي" بالإسكندرية يغرقون في مياه الصرف الصحي
آخر تحديث: الجمعة 14/09/2018 05:57 م الإسكندرية - ريهام غريب
سكان الفلكي بالإسكندرية
تسربت مياه الصرف الصحي بمنطقة الفلكي في شارعي 16، 14 جهة الإصلاح بالإسكندرية، حيث امتلأت الشوارع بالمياه، بشكل يعوق حركة سير المواطنين، ومنع أصحاب المحلات التجارية من ممارسة نشاطهم.

يقول "هانى. ج" أحد سكان شارع 16 لـ"الدستور"، إنهم يعانون منذ عدة أيام من تسرب مياه الصرف بالشوارع، ما يبعث بالروائح الكريهة على المنازل، متابعا: "زوجتي مريضة بحساسية الصدر، وتعانى من رائحة الشارع، ما أجبرها على ترك منزلها، والذهاب لبيت والدها حتى يتم حل المشكلة".

ويضيف ماجد محمد، موظف، أحد السكان، أن أهالى المنطقة توجهوا أكثر من مرة لهيئة الصرف الصحي بشكاوى عن هذه الأزمة، ولا توجد استجابة حتى الآن.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مصلحة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن ما يحدث ناتج عن بناء العقارات بشكل عشوائي، مشيرا إلى أن الشارع محل الشكوى عرضه 6 م، وفي المقابل قام الأهالي ببناء عقارات تتعدى 22 طابقا، على بنية تحتية قديمة، دون الإبلاغ لتعديل وتهيئة البنية التحتية بالمنطقة، لتستوعب شكل العقار الجديد.

وأضاف أن الهيئة مستعدة لحل أى مشكلة بمجرد الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن رقم 175 للشكاوى مجانا، مؤكدا أن لديهم فريق عمل كاملا ومجهزا لمواجهة أى أزمة خاصة بالصرف.