جريدة الدستور : مواطنون عن ارتفاع سعر الدواجن المجمدة: هنربيها فى البيت أوفرلنا (طباعة)
مواطنون عن ارتفاع سعر الدواجن المجمدة: هنربيها فى البيت أوفرلنا
آخر تحديث: الجمعة 14/09/2018 04:04 م آية سالم
مواطنون عن ارتفاع
شهدت اللحوم والدواجن المجمدة فى الأيام القليلة الماضية، ارتفاعًا فى أسعارها طبقًا لقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، الذي تسبب فى حالة استياء شديدة للمواطنين بسبب رفع سعرها المفاجئ.

سجل سعر الدواجن المجمدة 40 جنيهًا للكيلو بعد أن كان بـ30 جنيهًا، بينما وصل سعر اللحوم المجمدة لـ90 جنيها بعد أن كانت بـ80 جنيها، ورصدت "الدستور" آراء عدد من المواطنين حول زيادة الأسعار، والتى جاءت على النحو التالى:

قال عبدالحميد على، إن قرار زيادة أسعار اللحوم المجمدة بطريقة مفاجئة غير موفق بالمرة، وتابع أن هناك بعض المواطنين يعتمدون اعتماد كليًا على اللحوم المجمدة نظرًا لانخفاض سعرها عن اللحوم الحية، إلا أن بعد زيادة أسعارها أصبحت لا تقل شيئًا عنها سوى فى عشرات الجنيهات.

"اشترى فراخ ولحمة حية كدا كدا مش هتفرق".. كلمات جاءت على لسان إحدى المواطنات، والتى قررت أن تعزف عن شراء اللحوم المجمدة، وتلجأ للحوم الحية، فى حين أنها أفضل منها وأجود وفرق السعر طفيف.

كما أنها اقترحت أن تقوم بتربية الدواجن فى منزلها، مُعلقة: "هجيب طيور أربيها فى البيت بدل ما أشترى وأهى هتكون أوفر فى السعر وأنضف فى الأكل والتربية".

بينما قال منصور محمد، إن زيادة سعر اللحوم والدواجن المجمدة، غير مؤثر بالنسبة له، فزيادتها لم تتجاوز بعض الجنيهات، لافتًا إلى أن اللحوم المجمدة كأى سلعة زاد سعرها من قبل.