جريدة الدستور : بعد خروج مريض فاقدًا للوعى.. إغلاق مستشفى خاص فى طنطا (طباعة)
بعد خروج مريض فاقدًا للوعى.. إغلاق مستشفى خاص فى طنطا
آخر تحديث: الجمعة 14/09/2018 11:03 ص دعاء راجح
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
امتدت يد الإهمال الطبي لتصل إلى أحد المستشفيات الخاصة فى طنطا، الذى أصيب داخله مريض بعدوى الالتهاب السحائي، عقب إجراء جراحة له، وخرج من المستشفى فاقدًا للوعى، الأمر الذي دفع شقيق المريض إلى تحرير محضر يحمل رقم 6949 إدارى قسم ثان طنطا، ضد المستشفى، بتهمة الإهمال الطبي والتسبب فى فقدان شقيقه للوعي.

في إطار الحديث عن الواقعة، قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه تم تشكيل لجنة لعمل مسح كامل للمستشفى للوقوف على حقيقة الواقعة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في الغربية لـ"الدستور" أن تقرير لجنة الصحة كشف العديد من السلبيات بالمستشفى الخاص، ما دفعه إلى إصدار قرار بإغلاق المستشفى، لحين تلافي هذه السلبيات الواردة بالتقرير.

وأكد "شرشر" أن المريض تم نقله بعد ذلك إلى مستشفى حميات طنطا، حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة له، والتي كشفت عن إصابته بعدوى الالتهاب السحائي، وعليه تقرر تقديم العلاج اللازم له حتى تستقر حالته الصحية، إلا أن الحالة ساءت مرة أخرى، حتى تم نقله إلى العناية المركزة بالحميات للاطمئنان عليه.

وأضاف شرشر أنه للتأكد من سلامة المريض تقرر نقله إلى مستشفى حميات العباسية في القاهرة، لتقديم العلاج الذي يناسب حالته الصحية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة له، مبينًا أنه يخضع للعلاج به الآن.

وتابع وكيل صحة الغربية:"إن المستشفى سيظل مغلقًا حتى يتم تلافي السلبيات بها، وفي حال التأكد من سلامة الخدمة به وارد يشتغل تاني لكن حتى الآن التحقيقات شغالة في هذه الواقعة".