جريدة الدستور : 805 طلبات لتقنين أراضي أملاك الدولة بكفر الشيخ (طباعة)
805 طلبات لتقنين أراضي أملاك الدولة بكفر الشيخ
آخر تحديث: الخميس 14/06/2018 04:05 م أحمد يوسف
 اللواء السيد نصر
اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
اعلنت اللجنة المشرفة علي طلبات التقنين لأراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ تلقيها 805 طلبات للتقنين من المواطنين بالمحافظة حتي الآن ظهر الخميس 14 يونيو.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن آخر موعد لتلقى طلبات التقنين لواضعي اليد على أراضي الدولة هو الساعة الثانية ظهرًا، وسيتم بعدها إرسال أوراق تلقي الطلبات من رؤساء المدن والقري لديوان عام المحافظة، تمهيدًا لفرزها ومعرفة من تنطبق عليه الشروط من عدمه للتقنين، طبقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 باللائحة التنفيذية للقانون 144 لسنة 2017، الخاص بالتصرف بالبيع للأراضي ملك الدولة لواضعي اليد عليها.

وأشار نصر إلى أن رسم فحص الطلب 10 آلاف جنيه للأراضي المقام عليها بناء، داخل كردون المدن، ورسم معاينة بواقع 8 جنيهات، عن كل متر مسطح من مساحة الأرض المراد التعامل عليها، ورسم فحص الطلب داخل كردون القري 5 آلاف جنيه مع رسم معاينة بواقع 5 جنيهات عن كل متر مسطح من مساحة الأرض المراد التعامل عليها.

وأكد محافظ كفر الشيخ أنه لا يترتب على تقديم الطلب أو سداد الرسوم المستحقة والإجراءات التمهيدية أي حقوق قانونية لواضع اليد، أو التزام على جهة الولاية، إلا بعد العرض على اللجنة المختصة وتثمين الأرض طبقًا لأسعار المثل وسداد قيمة الأرض، وإبرام عقد بيع بين جهة الولاية وواضع اليد.