جريدة الدستور : "محور الشر"في الأعمال الدرامية.. نجوم يبدعون في تقديم أدوار الأذى (طباعة)
"محور الشر"في الأعمال الدرامية.. نجوم يبدعون في تقديم أدوار الأذى
آخر تحديث: السبت 09/06/2018 02:53 م عربي السيد
الفنان فتحى عبدالوهاب
الفنان فتحى عبدالوهاب
أبدع عدد من الفنانين، فى تقديم أدوار الشر خلال الموسم الرمضاني هذا العام، على رأسهم الفنان فتحى عبدالوهاب، الذى جسد الشر كما يجب أن يكون خلال دوره فى مسلسل "أبوعمر المصري" الذى يلعب فيه شخصية رجل أعمال، يقف ضده المحامي "فخر الدين" الذى يجسد دوره الفنان أحمد عز.

وظهر فتحى عبدالوهاب فى مشاهد الشر، وهو يدبر المكائد لأحمد عز، خلال الأحداث، وكأنه اعتاد تقديم مثل هذه الأدوار، وأصبحت هوايته الأولى فى كل الأعمال التي يقدمها، ومن يتابعه جيدًا يجد أنه لم يقترب إلى هذه النوعية من الأعمال بشكل كبير.

ويشارك فى "أبوعمر المصري" كل من أروى جودة، منذر رياحنة، محمد الشرنوبي، ومن إخراج أحمد خالد موسي.

وفى ثوب "هتلر" أبهر النجم سيد رجب، الجمهور بأداء دور الرجل الشرير، الذى يريد أن يحصل على كل شيء، ليصبح تحت يده، ضمن أحداث مسلسل "نسر الصعيد" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، ومنذ بداية الحلقة الأولى، وحكمت وسائل الشوسيال ميديا، والنقاد على أنه الفنان الأقرب لعملاق الشر "عادل أدهم" خلال أعماله الفنية التى قدمها من قبل.

ويشارك في "نسر الصعيد" كل من محمد رمضان، درة، عائشة بن أحمد، وفاء عامر، عايدة رياض، كريم عبدالجواد، أحمد خالد صالح، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

ويكمل فى مسيرة الشر العمدة "هارون" في مسلسل سلسال الدم، والذى يلعب شخصيته الفنان رياض الخولى، ليقرر الانتقام من كل من حوله، وإن كان أقرب الناس إليه، من أحفاده، واستطاع رياض الخولى، أن يلفت إليه الأنظار بشكل كبير خلال الأجزاء الأربعة، التي قدمها من مسلسل "سلسال الدم"، ليغرد بها منفردًا فى منطقة بعيدة عن الأعمال الدرامية التي عرضت معه.

"سلسال الدم" يشارك فيه كل من عبلة كامل، أحمد إبراهيم، راندا البحيري، ومن إخراج مصطفي الشال، وتأليف مجدي صابر.

وخلال شخصية "حربي" ضمن أحداث مسلسل طايع، يقدم الفنان عمرو عبدالجليل لونا جديدًا من ألوان الشر الممزوج بالكوميديا، حيث يقوم بالتقيب عن الآثار، مع إلقاء عدد من الإيفهات خلال الأحداث، وتمسكه بأداء الشر الذى يقدمه ضمن الأحداث.

ويشارك في مسلسل "طايع" كل من عمرو يوسف، صبا مبارك، ميار الغيطي، أحمد داش، محمود حجازى، وأحمد عبدالله محمود.

ويقدم الفنان محمد دياب دور "منصور المحامي"، حيث يتكتل على الفنان مصطفى شعبان، مع عدد من المقربين منه ويورطونه في قضية ضامن لشيكات وقروض من البنك الذي يعمل به بطل العمل ويدخلونه السجن.

ومنذ مشاهده الأولى يظهر دياب بشخصية الوصولي والأناني والذي يصل إلى مراده بأي شكل حتى ولو على جثث الآخرين ويدخل في معارك شرسة مع بطل المسلسل حتى ينتقم منه في نهاية المسلسل.

المسلسل بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد لطفي ومن تأليف محمد سيد بشير ومن إخراج أحمد صالح.