جريدة الدستور : نقابة الصحفيين تصدر بيانًا عاجلا بشأن الاعتداء على أعضائها (طباعة)
نقابة الصحفيين تصدر بيانًا عاجلا بشأن الاعتداء على أعضائها
آخر تحديث: الأربعاء 27/04/2016 03:12 م نهى سليم - محمد سليمان:
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
دعت نقابة الصحفيين جميع أعضائها لإفادتها بشهاداتهم حول وقائع الانتهاكات التي تعرضوا لها خلال تغطيتهم مظاهرات 25 إبريل، من قبل عناصر الأمن، وذلك للاستعانة بها في البلاغ الذي تعتزم تقديمه للنائب العام.

وأوضحت النقابة في بيان لها اليوم الأربعاء، كيفية تحرير البلاغ عن طريق كتابة البيانات الشخصية كاملة، وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي، وكارنيه النقابة، أو كارنيه الصحيفة.

وطالبت النقابة، كل من يمتلك أدلة حول انتهاكات بحق الصحفيين سواء في صورة صور أو فيديوهات بتقديمها للنقابة على سيديهات، ومعها صور مطبوعة قبل موعد المؤتمر الصحفي، الذى سوف يقام في الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الخميس 28 إبريل.

وكان مجلس نقابة الصحفيين، قد قرر عقد مؤتمر صحفي ظهر غد الخميس، لعرض شهادات الصحفيين الذين تعرضوا لاعتداءات، تمهيدا للتوجه بعدها بصحبة مجلس نقابة الصحفيين لتقديم بلاغات للنائب العام حول وقائع الانتهاكات ووقائع الاعتداء على نقابة الصحفيين وحصارها ومنع الزملاء من الوصول إليها.

وبحسب بيان للنقابة، قرر المجلس التقدم ببلاغ عاجل إلى النائب العام ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتيهما، موثقا بشهادات الزملاء الذين تعرضوا لانتهاكات أثناء ممارستهم لعملهم، أو تم منعهم من دخول مبنى النقابة، أو كانوا موجودين داخل المبنى وتعرضوا لاعتداءات البلطجية، خصوصًا أن من ضمن المعتدى عليهم أعضاء من مجلس النقابة كانوا مكلفين بتشكيل "غرفة عمليات" لمتابعة الموقف الميداني للزملاء الصحفيين الذين كانوا يؤدون عملهم فى متابعة أحداث 25 إبريل.