الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مقالات الرأي

صفوت البياضي
صفوت البياضي

بين الانفعال والمبادرة فجوة كبيرة

الأربعاء 16-10-2019 08:27 م

من المعلوم أن لغتنا التى نستخدمها فى مواجهة المواقف الصعبة تكشف سلوكياتنا، فاللغة المستخدمة فى المواقف الصعبة تعلن عن شخصياتنا والمثل يقول: «تكلم حتى أراك»، فشتان الفرق بين لغة التواصل والبناء ...

أحمد بهاء الدين شعبان
أحمد بهاء الدين شعبان

الباشا التركى والدرس الأمريكى

الأربعاء 16-10-2019 08:25 م

لا يزال «رجب طيب أردوغان» يتعامل مع الوضع العربى كما كان أجداده من الترك الطورانيين والعثمانيين يتعاملون، بنفس الغلظة والاستبداد والغرور والعنجهية، والأنانية فى تغليب مصالح عصبيته ونظامه وطبقته ...

ماجد حبته
ماجد حبته

هتلر.. ترامب.. وأردوغان

الأربعاء 16-10-2019 08:23 م

أكثر الاستثمارات ربحية فى العالم، كان ولا يزال، هو الاستثمار الأمريكى فى الحرب. استثمار ضخم يديره المجمع العسكرى الصناعى والمؤسسات الأمنية والمخابراتية والشركات الكبرى المتحالفة. وجرى فيه «ويجرى» ...

د.مينا بديع عبدالملك
د.مينا بديع عبدالملك

القس إبراهيم سعيد.. البنّاء الحكيم

الثلاثاء 15-10-2019 09:13 م

وُلد فى ١٥ يوليو ١٨٩٥ بمدينة ملوى بصعيد مصر، توفى والده بينما كان الطفل إبراهيم يبلغ من العمر عامًا واحدًا، لكن الرب كان أبًا حقيقيًا له. بعد أن أكمل تعليمه الابتدائى أرسله جده إلى أسيوط، واستمر جده ...

القس. رفعت فكرى
القس. رفعت فكرى

السعادة والثقة بالنفس

الثلاثاء 15-10-2019 09:12 م

فى كتابه القيم «١٠٠ نصيحة لحياة سعيدة» يقول الراحل الدكتور عادل صادق: «إن ثقة الإنسان بنفسه لا بد أن تنبع من إيمانه بالله، لأن هذا الإيمان هو مصدر القوة»، فنحن كثيرًا ما نردد عبارة الثقة بالنفس ونرجع ...

ثروت الخرباوي
ثروت الخرباوي

إن الإخوان إذا دخلوا دولة أفسدوها

الثلاثاء 15-10-2019 09:11 م

جاء عام ١٩٩٢ وكانت شعبية مبارك عند حدها المعقول، وأعضاء جماعة الإخوان فى قمة الانسجام والتحالف مع مؤسسات الحكم، فقد دخلوا النقابات المهنية وبدأوا فى السيطرة عليها، وأخذوا يفرضون نفوذهم على بعض ...

ماجد حبته
ماجد حبته

الرئيس التونسى.. ورجس الإخوان

الثلاثاء 15-10-2019 09:02 م

خلفًا للراحل الباجة قايد السبسى اختارت تونس رئيسها الجديد، بعد انتخابات غرائبية تقدم خلالها نحو مائة مرشح بأوراقهم، صاروا ٢٤، بينهم مرشح قيد الاحتجاز صعد إلى الجولة الثانية، وصولًا إلى توجه الناخبين، ...

خالد محمد المغربي
خالد محمد المغربي

جمهورية مصر العربية والمسار الإفريقى

الثلاثاء 15-10-2019 04:32 م

عندما تم تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية عام 1963 م، كان المؤسسون يدركون أن هذا التأسيس لن يتوقف عند هذا الحد التأسيسى، وأن مستقبلًا ينتظر هذا الكيان، وأُسُس هذا المستقبل هي الأهداف التي بنيت عليها ...

لواء. محسن الفحام
لواء. محسن الفحام

التوعية.. والندوات التثقيفية

الإثنين 14-10-2019 07:25 م

اجتهد فى الآونة الأخيرة العديد من المفكرين والمثقفين وكذلك الخبراء فى مجال الأمن القومى فى عرض أهمية تناول قضية الوعى الوطنى وضرورة تفعيلها خلال المرحلة الحالية، خاصة بعد تلك المحاولة الفاشلة التى ...

لواء.حمدى البطران
لواء.حمدى البطران

مدينتنا والصرف الصحى

الإثنين 14-10-2019 07:24 م

تعانى مدينتنا فى وسط الصعيد من مشاكل متعددة، أهمها مشكلة الصرف الصحى، وهى مشكلة قديمة تعانى منها مدينتنا مع مدن أخرى كثيرة، والغريب أن هناك قرى عديدة فى مصر تتمتع بخدمات الصرف الصحى، يرجع ذلك فى ...

سيد عبدالقادر
سيد عبدالقادر

سوريا والجامعة العربية.. وحكاية يوسف وإخوته

الإثنين 14-10-2019 07:23 م

كيف يمكن أن تدافع الجامعة العربية بصدق وإخلاص عن سوريا بعد ثمانية أعوام من تجميد عضويتها فى الجامعة، رغم أنها إحدى الدول التى شاركت فى تأسيسها فى منتصف أربعينيات القرن الماضى؟ سؤال خطر على بالى وأنا ...

ماجد حبته
ماجد حبته

عودة الأكراد.. ودحر الأتراك

الإثنين 14-10-2019 07:11 م

مصر هى كلمة السر، وبدعمها ووساطتها بين الأكراد السوريين وحكومتهم تحركت وحدات من قوات الجيش العربى السورى، الأحد، باتجاه شمال البلاد لمواجهة العدوان التركى، فى اليوم الخامس من هجوم أنقرة وإرهابيين ...

د. منى حلمى
د. منى حلمى

إلى الكاتب والموسيقار د. محمد فتوح «2-2»

الأحد 13-10-2019 08:30 م

لوحات شجن من الإثنين ١٣ أكتوبر ٢٠٠٨ إلى الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ اللوحة الحادية عشرة: أحبه.. حتى لو كان حبه.. أسرع قطار نحو الدمار.. أحبه.. حتى لو كان حبه أرق بالليل وقلق بالنهار.. أحبه.. منذ أول لقاء ...

مؤمن المحمدي
مؤمن المحمدي

تحدى لجنة المسابقات

الأحد 13-10-2019 08:21 م

هو إيه دور اتحاد الكورة ولجنة المسابقات والحاجات الحلوة اللى بـ تدير الدورى والكاس والكورة فى مصر؟ مش تسيير العمل، وتنظيم الأمور، وتسهيل الدنيا على أطراف اللعبة؟ وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وإن زيد ...

ماجد حبته
ماجد حبته

سد النهضة.. لقاء فى روسيا

الأحد 13-10-2019 07:56 م

فى مدينة سوتشى الروسية، تنعقد يومى ٢٣ و٢٤ أكتوبر الجارى، القمة الروسيةـ الإفريقية، برئاسة مشتركة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسى وفلاديمير بوتين، وبحضور غالبية رؤساء دول وحكومات القارة السمراء. وأمس ...

ads
ads