رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"نصر" تستعرض مع سفير فرنسا الاتفاقيات المزمع توقيعها

الدكتورة سحر نصر،
الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي


استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، السفير أندريه باران، سفير فرنسا لدى جمهورية مصر العربية، وستيفاني لافرنشي مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة في إطار التحضير لزيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند إلى القاهرة يومي 18 و19 أبريل المقبل، بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واستهلت الوزيرة، اللقاء، بالتأكيد على أهمية زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر، فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى العلاقات المصرية الفرنسية القوية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية التي تمثل أساسا متينا لانطلاقة نحو آفاق في مجالات التمويل التنموي للمشروعات في مختلف المجالات.
واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع أوجه التعاون المشترك والمستقبلي بين مصر وفرنسا والمشروعات التي يمكن أن تتعاون فيها وفقاً لأولويات الحكومة المصرية.
وناقش الجانبان، الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي من المزمع التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة في مجالات النقل والطاقة والمياه والصرف الصحي والتدريب الفني.
وأكد السفير الفرنسي، عزم الحكومة الفرنسية بالتعاون مع مصر على انجاح زيارة الرئيس الفرنسي المرتقبة إلى القاهرة، بما يعود بالنفع على البلدين، مشيدا بدور مصر الإقليمي والدولي، والتقدم الكبير والتأثير الذى تمارسه في المنطقة.