القاهرة : الجمعة 22 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
عالم
الثلاثاء 08/مارس/2016 - 10:08 ص

الخارجية الأمريكية ترد على تهديدات كوريا الشمالية النووية

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية
أ ش أ
dostor.org/998068

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تأخذ تهديدات كوريا الشمالية باستخدام أسلحة نووية على محمل الجد، وحثت بيونج يانج على الكف عن الاستفزازات.

ونقلت صحيفة لوس انجلوس تايمز اليوم الثلاثاء، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي قوله "بالتأكيد نحن نأخذ مثل هذه التهديدات على محمل الجد. ومرة أخرى ندعو بيونج يانج إلى الكف عن الخطابة الاستفزازية والسلوك الاستفزازي.

وقال كيربي في إيجاز صحفي أمس أنه" لن يكون هناك سبب مقنع لشحذ قدرات التحالف لو لم تكن بيونج يانج عازمة على رفع سقف الرهان على شبه الجزيرة الكورية وتقليل أي شعور بالأمن والاستقرار هناك".

كانت كوريا الشمالية قد هددت امس الاثنين بشن هجوم شامل ضد التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية والتي بدأت أمس.

وقال الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية إن زعيم البلاد كيم جونج أون، أمر قوات بلاده الأسبوع الماضي بالاستعداد لاستخدام أسلحة نووية في أي وقت والاستعداد لتنفيذ هجوم استباقي.

جاءت هذه التهديدات في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية سنوية مشتركة، وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، عقب إجراء بيونج يانج تجربة نووية وأخرى صاروخية، مما دفع الأمم المتحدة لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

ads
ads