رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خادم الحرمين: من حقنا الدفاع عن أنفسنا

جريدة الدستور

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن بلاده تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما والمسلمين في كافة أنحاء العالم مشددا على أن الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة مشيرا إلى أن ما نشاهده من إرهاب لا يمت إلى الإسلام بصلة داعيا إلى وحدة الصف وتنوير الأمة.
جاء ذلك في كلمته خلال استقباله اليوم /الأحد/ بالرياض ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، في دورته الثلاثين، من المفكرين والأدباء .
وقال خادم الحرمين إن المملكة تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما والمسلمين في كافة أنحاء العالم، وهذا شرف لنا ومسؤولية كبرى علينا في بلادنا خدمة حجاج بيته وزوار مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم.
وأضاف "ونحن أيضا كما نحرص على أن يعم الأمن والسلام منطقتنا ، من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين، ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا ، ولذلك نحن كما قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين ، ونتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم".
وقال خادم الحرمين "ديننا الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة وما نشاهده من إرهاب ممن يدعون الإسلام ولا يمت للإسلام بصلة إطلاقا ، الإسلام دين محبة وتعاون . علينا جميعا وعليكم واجب كبير في جمع الكلمة ووحدة الصف وتنوير الأمة وعلينا أن نكون متفائلين رغم الظروف المحيطة بنا، تضافر الجهود والعزيمة سوف تخرجنا من هذه الأزمات".
واكد خادم الحرمين تحمله لمسئولية امن بلاد الحرمين الذي هو امن للحاج والمعتمر والزائر.