رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. مقلب قمامة يهدد حياة أهالي قرية "بمم" بالمنوفية

جريدة الدستور

حالة من السخط تسيطر على أهالي قرية "بمم" التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، بعد ترك المسئولين جبال القمامة تزحف إلى بيوتهم، وتنتشر في مدخل القرية لتبعث رائحة كريهة.

وتراكمت أكوام القمامة فى الشوارع وطرقات القرية، في ظل تجاهل الوحدة المحلية، حتى حولت حياة المواطنين إلى جحيم بسبب تجمع الحشرات الضارة حولها، فضلا عن القوارض.

وقال محمد فارس عبد الله، أحد أهالي القرية، إن مقالب القمامة على مرأى ومسمع من المسئولين، حتى أصبحت تهدد إصابة أطفال القرية، بالأمراض الفتاكة.

واشتكى حازم عبد ربه ، أحد الأهالي، من اعتداء قمامة المقلب على حرم الطريق الرئيسي، لافتًا إلى تكرار الحوادث المرورية نتيجة ضيق الطريق، مشيرا إلى أن أهالي القرى المُتضررة طالبوا الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، بنقل المقلب خارج المركز.

وقال سامح النادي، أحد أهالي القرية، إن القمامة تتراكم بطريق "تلا- بمم"، وأهالي القرية يعانون من الدخان الذي لا ينقطع ليلا ونهارا من المقلب وتبعث منه الروائح الكريهة، مشيرا إلى أن تلك القرية تعد مكانا لتجميع القمامة؛ حيث يلقي الأهالي القمامة بعد جمعها من منازلهم في مدخل القرية، انتظارا لوصول عمال وسيارات القمامة لرفعها، لافتا إلى أن دور العمال يقتصر على رفع كميات القمامة بشكل غير منتظم ما يؤدي لتتراكم القمامة.