القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
السبت 14/نوفمبر/2015 - 05:24 م

رئيس مجلس الوزراء يفتتح فندق "الريتز كارلتون"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نهى سليم
dostor.org/928998

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وأشرف سالمان وزير الاستثمار فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة "النيل هيلتون سابقاً "، والذي تم تطويره خلال السنوات الأربعة الماضية.

وأكدت ميرفت حطبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما التابعة لها شركة مصر للفنادق، أن التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير فندق النيل ريتز كارلتون «النيل هيلتون سابقاً» بلغت 940 مليوناً، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم استرداد حجم الإنفاق الاستثماري لتطوير الفندق خلال 66 شهرا.
وأضافت أن قيام شركة الريتز كارلتون بإدارة فندق النيل يعد إضافة جديدة للعلامات الفندقية العالمية التي تدير الفنادق في مصر وتعد الريتز على قمة هرم شركات الإدارة الفندقية العالمية التي تدير فنادق من مستوى السبعة نجوم، مشيرة إلى أن الاتفاق الذي تم بين الشركة المالكة للفندق "مصر للفنادق" والريتز نص على قيام شركة الإدارة بحصولها على نسبة 10% منها 2% مقابل استغلال علامتها التجارية و8% مقابل الإدارة و90% الأخرى للمالك شركة مصر للفنادق.
أشارت ميرفت حطبة إلى أن العقد نص أيضاً على حد أدنى تلتزم به الريتز كارلتون وهو 29 مليون دولار في العام للمالك، أو في خلال عاميين متتاليين، وإذا لم تحقق الريتز كارلتون المستهدف وفقا لمنصوص العقد تقوم هي بدفع القيمة المنصوص عليها لمصر للفنادق.
أكدت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، أن العقد الذي أبرمته مع الريتز كان يعد الأول من نوعه في مصر لكونه لأول مرة في مصر تحصل شركة مالكة عند تطوير فندقها على منحة توقيع من شركة الإدارة وقد بلغت 12 مليون دولار.
وأوضحت أن الدراسات التي قامت بها سواء الشركة القابضة أو الريتز أكدت أن الفندق بعد افتتاحه رسمياً من المتوقع أن يحقق إيرادات بنحو 174 مليون جنيه سنوياً بعد السنوات الأربعة من الافتتاح.

وأشارت إلى أن عمليات التطوير التي شهدها الفندق تأتي في إطار حفاظ الدولة على الفنادق التاريخية وتعظيم قدراتها التنافسية، مؤكدة أن عمليات التطوير تضمنت زيادة المعايير الفنية للفندق، بالإضافة إلى الإنشاءات الجديدة ومنها قاعة للمؤتمرات واحتفالات كبرى بمساحة 1700 متر مربع تستوعب لأكثر من 1500 معقد ومجهزة بأعلى التجهيزات والتقنيات ملحق بها جراج لانتظار السيارات بمساحة الفندق تحت الأرض يعلوه حديقة الفندق التاريخية المواجهة للمتحف المصري وميدان التحرير، بالإضافة إلى تطوير قاعة ألف ليلة وليلة العريقة وإضافة 7 قاعات أخرى للاجتماعات، كما يحتوى الفندق أيضا على نادي صحي عالمي S.P.Aعلى مساحة 1200 متر مربع وكازينو بمساحة 100 متر مربع ، وزيادة مساحة حمام السباحة بالإضافة إلى إنشاء 40 كابينة حول حمام السباحة مع إحلال وتجديد كافة تجهيزات وأنظمة تشغيل الفندق من المطابخ والمغاسل والغلايات وأنظمة التكييف والمصاعد وأخرى لخدمات أنظمة التليفونات والإنذار ومكافحة الحريق وتأمين الفندق طبقا لأعلى المقاييس والمواصفات العالمية.
يذكر أن شركة مصر للفنادق المالكة لفندق النيل ريتز كارلتون القاهرة تمكنت من إبرام عقد استغلال كازينو الألعاب بالفندق مع شركة GENTING STANLY العالمية لإدارة الكازينوهات وقد قامت بدفع منحة توقيع العقد 500 ألف دولار أمريكي ويشترط العقد وضع حد أدنى للشركة المالكة قدره ثلاثة ملايين دولار سنويا تزداد بنسبة 7% طوال مدة العقد، متوقعاً أن يحقق الفندق والكازينو بعد افتتاحه 32 مليون دولار سنويا بعدما كانت أرباحه في أعظم إيراداته لا تزيد عن 13مليون دولار.
الفندق الذي تم إنشاءه وافتتاحه عام 1958 له مكانة عالمة لما له من ذكريات في قلوب المصريين حيث يعتبر درة فنادق القاهرة وأول فندق يدار بواسطة شركات الإدارة العالمية في مصر.

ads
ads
ads