رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 04 شوال 1441

ترحيب من لبنانيي المهجر بمشروع قانون استعادة الجنسية

الخميس 29/أكتوبر/2015 - 01:27 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ا ش ا
طباعة
أعربت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم عن ارتياحها لتوقيع حزبي "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" اقتراح القانون الرامي إلى تسهيل استعادة الجنسية للمنحدرين من أصل لبناني تمهيدًا للتصويت عليه في مجلس النواب.
وأعربت مديرة المؤسسة في الولايات المتحدة، ندى سالم أبي سمرا، في بيان نشر اليوم في بيروت، عن أملها في أن يتم إقرار المشروع في الجلسة التشريعية المقبلة للمجلس النيابي.
وقالت إن "آمال كثير من المنحدرين من أصول لبنانية في الولايات المتحدة، كما في سائر دول الانتشار، معلقة على هذا القانون، ولقد سبق لعدد كبير منهم أن تواصل مع ممثلي المؤسسة من أجل التقدم بطلبات الحصول على جنسية آبائهم وأجدادههم، وكنا دائما نواجه بشبه استحالة في مساعدتهم".
وأشار البيان إلى أن المؤسسة واصلت خلال شهر أكتوبر الجاري تنفيذ حملات تسجيل اللبنانيين المقيمين في مختلف الولايات الأمريكية، بعدما كانت قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن إطلاق عام التسجيل في الولايات المتحدة.
يشار إلى أن وضع قانون استعادة الجنسية للمهاجرين المنحدرين من أصل لبناني على جدول أعمال مجلس النواب اللبناني هو أحد شروط أكبر قوتين سياسيتين مسيحيتين في البلاد للموافقة على عقد جلسة للمجلس المعطل جراء اعتراض القوى المسيحية على إنعقاده في ظل غياب رئيس للبلاد.