القاهرة : الجمعة 22 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
سياسي
الأربعاء 30/سبتمبر/2015 - 01:36 م

"بدران" ينشر البرنامج الانتخابي لـ"مستقبل وطن" خلال إعلان خطاب ترشحه للبرلمان

بدران ينشر البرنامج
هدير القاضي
dostor.org/901269

أعلن محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، خلال خطاب ترشحه للانتخابات البرلمانية المقبلة، والذي ألقاه بالتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من السباق الانتخابي، عن عدد مرشحي الحزب في المعركة الانتخابية بعدد 180 مرشحًا على المقاعد الفردي و8 مرشحيين ضمن قائمة "في حب مصر"، بالإضافة إلى خطة الحزب المقبلة وأهم ما يركز عليه برنامجه الانتخابي.

بدأ بدران خطابه قائلًا :" إن من يتمعن في مقومات نهوض الأمم ونشأةالحضارات لن تتوه به السبل عن حقيقة سرها القائم علي سواعد شبابها، ودورهم في رفعة أركان الأمم والأوطان، ولا تفسد الأمم إلا حين أن يفسد شبابها، فهم وقود الأمة وقلبها النابض وعمودها الفقري ولا تصلح تلك البنية دون العقل الراسخ الحكيم الذي يحتوي تلك النبته ويُمهد لها أرض الوطن ".

وتابع " إن الشباب هم صُناع المجد لهذا الوطن الغالي ووسيلة تطوره وتقدمه ورقيه وحصنه الحصين في وجه عدو متربص وغادر، وإيماناً منا نحن شباب مصر الواعي الذي قرر تحمل المسؤلية وتحويل الثورة إلي مسار بناء وطن حر كريم، فقد عزمنا علي خوض ساحة الانتخابات البرلمانية المقبلة، لاستكمال ما خططه ومهد له جيشنا وقيادتنا الحكيمة من أجل أن يحيا أبناؤه في عزة وكرامة" .

وقال بدران، إنه يخوض الانتخابات البرلمانية بفكر وإدارة وهاوية شبابية غير طامعين في مناصب، معلنين دعمهم لشخصيات صاحبة خبرة وكفاءة قادرة على تحمل مسئولية البرلمان القادم والذي يعول عليه الشعب المصري، وذلك لنتعلم منه ونصبح شباب مؤهل وقادر على صنع الفارق عند التمكين في المستقبل.

وأكد بدران، أن الحزب لم ولن يكون تابع لشخص أو قيادة بعينها، وإنما تم تأسيسه ليكون معبرًا عن أمال وطموحات الشعب المصري، مشيرًا إلي أن تمويل الحزب يرجع إلى رجال أعمال وعدد من القيادات على مستوى المحافظات، موضحًا أن محاولات التقليل من الشباب والجهد الذي قام به الحزب لن يثنيه عن مساره الجاد، ولا يقبل أن يدعمه إلا الإيمان والإرادة.

وذكر بدران فى خطابه بداية حزب مستقبل وطن منذ أن كان حملة شبابية، مؤكدًا أن الحزب يهدف إلي تحويل الثورة من شعارات و مظاهرات هدامة إلى مسار بناء وطن حر كريم ، رافضاً المتاجرة بالثورة وبحقوق شهداءها الأبرار، وأن حق الشهيد سيعود عندما يتحقق الهدف الذى إستشهد من أجله " وطن بلا فقر ولا جوع ولا ظلم ".

وأعلن عن دعمه للقوات المسلحة التى وصفها بإنها الحصن الأول و الأخير لهذا الوطن ، مشيرًا الى أن شباب مستقبل وطن نجحوا فى تنظيم أنفسهم ووضع خطة دقيقة لبناء كيان سياسى كبير يعمل من خلاله تحت راية الدستور والقانون.

وأعرب بدران عن فخره بكون مستقبل وطن، أول حزب شبابى فى مصر يضم 120 ألف شباب على مستوى الجمهورية ، ولديه مائة مقر فى جميع محافظات مصر، وعدد مرشحين مايقرب من ربع مقاعد مجلس النواب .

وتابع :" وإن كان صدمتنا كشباب جائت نتيجة اهتزاز القيم داخل الوسط السياسي ولكن أكثر ما كان صادم لنا هو الهجوم الذى تلقيناه دون أى صحة أوسند وإن كنا واجهنا الأمر بصبر وإيمان ".

وأكد أن الحزب يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ببرنامج طموح امتزجت به رؤي الخبرة بأحلام الشباب حتي يصبح حزب مختلف لا يكرر صور متشابهة لأحزاب لا تؤثر أو تتأثر بالشارع المصري، ومن أهم ما يركز عليه البرنامج هو "التعليم"، بإعتباره الركيزة الأساسية للنهوض بالدولة ولايتم ذلك إلا من خلال الأهتمام بالمعلم والعمل على وضع أساس لدولة العلم، بالإضافة إلى وضع مناهج حديثة تتماشى مع تطورات العصر، وتغيير نظام القبول بالجامعات ليكون قائمًا على العدل والتطور والإهتمام بالتعليم الفني معولا عليه أنه سيكون حجر الأساس لنهضة صناعية وزراعية تحقق طفرة في الإقتصاد المصري الذي سيكون له دورًا كبيرًا في القضاء على البطالة .

وأوضح أن الحزب يتبني مشروع يعتمد على التنمية بالمشاركة ويهدف للوصول إلى الإرتقاء بمستوى المواطن من خلال معايير لجودة الحياة ليصل إلى المدن والأحياء و القرى والنجوع إلى جانب برنامج يهدف إلى تطوير الزراعة وإنشاء مشروعًا للثروة السمكية .

وأعلن بدران عن مشروع قومي لتأهيل الشباب عن طريق تدشين أكاديمية مستقبل وطن للتأهيل ، بهدف إعداد جيلا من الشباب الوطنى المخلص المنتمى ، القادر على بناء وطنه ، واعيا للظروف الصعبة التى يمر بها الوطن والمؤامرات الداخلية والخارجية ، وإستغلال طاقات الشباب ومواجهة مخاطر الفكر التكفيرى والتطرف المنتشر حتي نكون قادرين على دحرة نهائيا فى المستقبل القريب.

ومن المقرر أن ينظم الحزب العديد من الجولات بمختلف المحافظات خلال الإسبوعين المقبلين، بالتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية أمس ولمدة 17يومًا.

ads
ads