القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الأحد 16/فبراير/2014 - 09:17 م

إقامة مطار رأس سدر بتكلفة 600 مليون جنيه

إقامة مطار رأس سدر
إقامة مطار رأس سدر بتكلفة 600 مليون جنيه
كتب أحمد المهدي
dostor.org/89



وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء من حيث المبدأ على إنشاء مطار جديد في رأس سدر بتكلفة تقدر بنحو 600 مليون جنيه، وطلب رئيس مجلس الوزراء أن يتم تنفيذ هذا المطار عن طريق شركات مساهمة مصرية توفيرا للنقد الأجنبي ولتوفير فرص العمل للكوادر والأيدي العاملة المحلية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور كمال الجنزوري بمكتبه اليوم الأحد بحضور وزير الطيران المدني المهندس حسين مسعود ومحافظ جنوب سيناء وممثلين عن القوات المسلحة والشرطة والهيئة العامة للتنمية السياحية ووزارة النقل.

وصرح المهندس حسين مسعود في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ جنوب سيناء خالد فوده بأن الاجتماع استعرض كافة الجوانب الاقتصادية للمطار وما سيحققه من عوائد تنموية خاصة وأن المنطقة تعد منطقة جذب سياحي عالي وعالمي، قائلا :ان المطار سيعطي الفرصة لتنمية المناطق الصناعية في غرب السويس وشرقها ومنطقة أبو زنيمه.

وأضاف مسعود أن رئيس مجلس الوزراء أكد أهمية استكمال دراسة الجدوى مع بيوت الخبرة المصرية والعالمية من حيث الحجم والتكلفة والعائد الاقتصادي.

من جانبه، قال خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المطار سيعيد حركة الطيران الشارتر للمنطقة ويعيد النشاط للمشروعات السياحية في رأس سدر والتي تبلغ طاقتها سبعة آلاف غرفة سياحية.

وأكد فودة أن المطار سيزيد من حجم الاستثمارات الصناعية واستغلال الطاقات التعدينية في المنطقة وسيسهم في زيادة أعداد السائحين لدير سانت كاترين. وأوضح المحافظ، أن هناك تخصيصا سابقا لأراض لإقامة مطار جديد في رأس سدر ولكن سيتم تغيير الموقع بنقله 2 كيلومتر تجاه الشمال تفاديا لمخرات السيول.

من جهة أخرى أكد محافظ جنوب سيناء عقب المؤتمر الصحفي، أن هناك اهتمامًا من جانب كل مرشحي الرئاسة بتنمية سيناء من كافة الوجوه لتصبح محافظة مليونية ومنتجة.

ads