رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انقضاء ذكرى فض رابعة..

تقرير: انخفاض معدل الجرائم الإرهابية 36% عن الأسبوع الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفضت وتيرة التفجيرات وأحداث العنف التي شهدها الأسبوع الماضي 21-27 أغسطس 2015، بشكل ملحوظ، وذلك بعد انقضاء ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية، وقبل إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن الجدول الزمني لمراحل وخطوات الانتخابات البرلمانية المصرية.

وقال تقرير مرصد الانتخابات البرلمانية التابع "للبعثة الدولية–المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2014" في تقريره الـ34، أن هناك 47 محاولة لارتكاب جرائم إرهابية، في الأسبوع الماضي، بانخفاض قدره 36% عن عدد الجرائم التي شهدها الأسبوع قبل الماضي، كما رصد استمرار استهداف العناصر الإرهابية للقوات المسلحة والشرطة المصرية بشكل كبير، حيث كان نصيبهم حوالي 34 حادث عنف من إجمالي 47، بنسبة 72%.

فيما يتعلق بتوزيع انتشار العمليات الإرهابية في المحافظات، كشف التقرير أن هناك انخفاض نسبي ملحوظ، حيث انتشرت الجرائم في 8 محافظات فقط، مع تركزها بشكل كبير في محافظة شمال سيناء، حيث كان نصيبها حوالي 29 حادث عنف من إجمالي 47، أي بنسبة 62%.

وتحالف "البعثة الدولية–المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015" يضم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD بالنرويج، والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف، وشريكهما المحلي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان "MAAT"، بالإضافة لـ31 منظمة محلية.