رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"جي بي أوتو" تؤسس شركة للتمويل متناهي الصغر برأسمال 40 مليون جنيه

جريدة الدستور

أطلقت شركة جي بي أوتو، شركة "تساهيل لخدمات التمويل متناهي الصغر ش.م.م."، برأسمال مرخص قدره 40 مليون جنيه؛ وذلك بهدف تقديم حلول التمويل المختلفة إلى صغار رواد الأعمال من ذوي الإمكانات المالية المحدودة في السوق المصرية.

وأضافت "الشركة" في بيان لها، أن الشركة الجديدة مملوكة بنسبة 90% لشركة جي بي كابيتال، الذراع المالي لأنشطة التمويل بشركة جي بي أوتو، و10% لشركة EQI المتخصصة في التمويل متناهي الصغر بالسوق المحلية.

وقال الدكتور رؤوف غبور، العضو المنتدب لشركة جي بي أتو، إن الشركة الجديدة سوف تسمح بالاستفادة من نجاح العمل مع شركاء موثوق بهم، شاركوا جي بي أتو في بناء شركة "مشروعي" وتحويلها من مجرد فكرة إلى إنجاز عملي.

وأكد "غبور" أن الاستثمار الجديد سيتيح متابعة فرص النمو في قطاع التمويل متناهي الصغر في اللحظة المناسبة.

وتأسست شركة تساهيل في 22 يونيو 2015، بمقتضى القانون رقم 159، وحصلت على ترخيص مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية وفقاً لقانون التمويل متناهي الصغر رقم 141 لسنة 2014.

وقال منير نخلة، العضو المنتدب لشركة تساهيل، إن الشركة تستهدف الوصول بفروعها إلى أكثر من 100 فرع، وأن تضم أكثر من ألفي موظف على مدار السنوات الخمس المُقبلة.

وتعمل "جي بي أوتو" في تجارة وتوزيع وتسويق جميع وسائل النقل، بما في ذلك النقل الثقيل، والنصف نقل، وسيارات الركوب، والأتوبيسات، والميني باص، والميكروباص، والجرارات الزراعية، والأوناش، والآلات الميكانيكية، ومعدات البناء.

يبلغ رأس المال 1.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.1 مليون سهم، بواقع جنيه واحد للسهم.