الخميس 20 فبراير 2020 الموافق 26 جمادى الثانية 1441

الزند: تعيين قاضية مساعدًا لوزير العدل جاء تقديرًا لتميزهن

الأربعاء 02/سبتمبر/2015 - 01:44 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، أن اختيار القاضية غادة الشهاوي مساعدا لوزير العدل ضمن حركة مساعدي الوزير التي أقرها مجلس القضاء الأعلى مؤخرا، جاء تقديرا للدور الكبير والنجاح الملموس الذي قدمته القاضيات المصريات خلال عملهن في منظومة العدالة على مدى أكثر من 12 عاما، بذات القدر من الكفاءة والتميز والأداء الرفيع لزملائهم من القضاة.

وقال المستشار الزند –في تصريح له اليوم- إنه في ضوء ما أثبتته المرأة القاضية من كفاءة واقتدار، فقد تم أيضا الاستعانة بعدد منهن كمتفشيات قضائيات بإدارة التفتيش القضائي وفي المكاتب الفنية للمحاكم.

وأشار إلى أن القانون المصري لا يميز بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، حيث توالت الدساتير المصرية على النص على مبدأ المساواة دون قيد أو شرط.

وأوضح أن وزارة العدل تقوم بوضع خطط للتدريب المستمر للقاضيات الجدد في كافة المجالات القضائية، والحرص على دعمهن للعمل بكافة التخصصات المدنية والجنائية والاقتصادية، إلى جانب إرسال البعثات والدورات التدريبية للخارج، وحضور المؤتمرات النوعية لتبادل الخبرات العربية والأجنبية.

وأشاد وزير العدل بالدور الفاعل الذي قامت به المرأة المصرية في تحرير البلاد من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، حيث كان لهن دور فعال في ثورة 30 يونيو المجيدة، وأنه لا يستطيع أحد إنكار دورهن الوطني بهذا الشأن.