رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اجتماعات مكثفه للأحزاب لمتابعة تقدم أعضائها بأوراق الترشح للبرلمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد الأحزاب السياسية، اجتماعات مكثفه، لمتابعة تقدم مرشحيها على المقاعد الفردية بأوراق ترشحهم ، واستكمال الاستعداد للانتخابات ووضع خطة الدعاية .
وعقدت الهيئة العليا لحزب الوفد، مساء الثلاثاء، اجتماعا، بمقر الحزب بالدقي، بمشاركة الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب والمستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الحزب وحسام الخولى وطارق سباق أعضاء الهيئة العليا للحزب.
وقال حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، إن الاجتماع ناقش كيفيه إدارة العملية الانتخابية ومتابعة تقدم أعضاء الوفد بأوراق ترشحهم للانتخابات، ودعاية الحزب، كما دار حوار حول إعادة كتابة اللائحة الداخلية للحزب بروح متوائمة مع الأحداث الحالية وما استجد للوطن ، مؤكدا أن خطة الدعاية و تغير اللائحة ما زال قيد البحث .
وأكد أن 73 مرشحا عن الوفد علي المقاعد الفردية، قدموا أوراق ترشحهم، الثلاثاء، وسيواصل باقي المرشحون البالغ عددهم 400، تقديم الأوراق خلال الأيام المقبلة.
واجتمع الدكتور يونس مخيون ، رئيس حزب النور، بأمناء اللجنة الإعلامية للحزب بالمحافظات لبحث خطة عمل اللجنة خلال الحملة الانتخابية لمجلس النواب.
وطالب "مخيون" أعضاء اللجنة ببذل مزيد من الجهد لدعم مرشحي الحزب في الانتخابات، مؤكدًا أن اللجنة الإعلامية هي المعبرة عن أداء الحزب وتوجهاته.
شارك في الاجتماع المهندس محمد بكري المسئول الالكتروني باللجنة، وتامر الجزار ومحمد قريطنة وحسن مبروك أمناء قطاعات اللجنة الإعلامية، وأشرف جمعة ويوسف أبو زيد وعماد عبد الحكيم والدكتور عادل زيان مسئولي اللجنة بالمحافظات.
فيما تشهد الجبهة المصرية، حالة من الانقسام بسبب الانضمام لقائمة في حب مصر، حيث يصر المستشار يحي قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، علي الانضمام للقائمة بالمخالفة لقرار الجبهة ، الذي صدر بالإجماع في اجتماعها الأخير بالانسحاب من "في حب مصر" وتكوين قوائم للجبهة في القطاعات الجغرافية الأربعة و بالتنسيق مع تكتلات انتخابية وسياسية لها المصداقية .
ونفى ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسي للجبهة المصرية، ما صرح به اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "في حب مصر"، ويحي قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، من أن ائتلاف الجبهة حسم انضمامه بشكل نهائي إلى القائمة.
وأكد أن قيادات الجبهة قرروا الانسحاب لإغفال قائمة في حب مصر اختيار الشخصيات صاحبة التاريخ البرلماني الحافل والذي لا يختلف أحد على خبرتها وكفاءتها.

أكد، رئيس حزب الجيل، أن يحيى قدري يمثل نفسه في قائمة حب مصر ولا يمثل الجبهة المصرية، مشيرا إلي أن قيادات الجبهة قرروا إجراء مشاورات واسعة مع التكتلات الانتخابية الأخرى مثل قائمة بلادي وتيار الاستقلال وعدد من الأحزاب تم تحديدهما لتكوين تحالف مدني انتخابي وسياسي واسع .
وأكد رئيس حزب الجيل، انسحاب قدري أبوحسين رئيس حزب مصر بلدي، من قائمة في حب مصر التزاما بقرار المجلس الرئاسي للجبهة ، موضحا أن لائحة الجبهة تفرض على المجلس الرئاسي اتخاذ القرارات بالإجماع وليس بالأغلبية .