رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الحوادث": تنتظر رد الجهات المختصة لتحويل وثيقة العاملين بالخارج من اختيارية لإجبارية

على بشندى رئيس لجنة
على بشندى رئيس لجنة الحوادث بالاتحاد المصرى للتامين

أكد علي بشندي رئيس لجنة الحوادث بالاتحاد المصري للتأمين، أن اللجنة تواجه العديد من المشاكل من أجل تحويل وثيقة العاملين بالخارج من اختيارية إلى إجبارية.

وأوضح أن الجهات الأمنية التى تتفاوض معها اللجنة ما زالت غير مقتنعة حتى الآن، لافتا إلى أن اللجنة تنتظر إصدار قرار نهائى من هذه الجهات خلال الأيام القادمة.

وأكد بشندى أن الوثيقة تغطى العجز الكلى المستديم وفى حالة وفاة المؤمن عليه خلال سنة من تاريخ وقوع الحادث يصرف للورثة الشرعيين مبلغ 40 ألف جنيه وتوفر الوثيقة أيضًا تكاليف تجهيز ونقل الجثمان فى حالة الوفاة.

وفي حالة إصابة المؤمن علية بالعجز الجزئى المستديم تصرف له نسبة من مبلغ تأمين العجز الكلى المستديم معادلة لنسبة العجز الجزئى الذى لحق به بشرط أن يثبت العجز خلال سنة من تاريخ وقوع الحادث.

مشيرًا إلى أن الوثيقة تشمل تعهد من الجهة المختصة بإدارة المشروع بأن تؤدى للمؤمن عليه أو ورثته الشرعيين مبلغ التأمين وفقا للشروط والاستثناءات الواردة فى الوثيقة متى تحقق أى من الأخطار التالية للعامل المؤمن عليه أثناء إقامته بأحد الدول العربية للعمل وذلك خلال مدة التأمين المسدد عنها قسط التأمين، وأيضاً تكاليف العودة المفاجئة للمؤمن عليه نهائيا بسبب إلغاء التعاقد أو الفصل التعسفى.