رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"هيئة البريد": نقدم خدمات مصرفية لأكثر من 23 مليون مصرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد السيد أحمد صلاح –نائب رئيس مجلس الإدارة بالهيئة القومية للبريد أن الهيئة تخدم  أكثر من 23 مليون عميل طبقا لآخر إحصاء  من خلال 4000 مكتب بريدي على مستوى الجهورية.

وكشف عن وجود أكثر من 96 مليون محمول فى مصر طبقا لآخر إحصائيات وزارة  الاتصالات، أن هناك حوالى  30 مليون مستخدم للإنترنت، لافتا إلى أن 60% من مستخدمى الموبايل فى عمر الشباب الأمر الذى يؤكد على قوة البنية الأساسية للاتصالات لذا استثماراتها مضمونة.

وأشار إلى أن الهيئة ككيان متخصص تسعى دائماً إلى تقديم وتحديث الخدمات بما يتناسب مع كافة شرائح المجتمع تطبيقاً لمبدأ الشمول المالي من خلال التكنولوجيا واستخداماتها سعياً لتقليل استخدام النقد في العمليات وتيسيراً على المواطنين بكافة شرائحهم من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن من شركات ومؤسسات.

وأضاف خلال  فعاليات مؤتمر"النقود الإلكترونية"، أن الهيئة  تتولى تقديم الخدمات المالية والبريدية لجموع المواطنين فى أسرع وقت وبأعلى درجة من الجودة والإتقان، ويعد صندوق توفير البريد من أقدم الاوعية الإدخارية والأكثر انتشارا على مستوى الجمهورية لما يتميز به من انتشار جغرافى، ويعد بذلك ذراعا مكملا لكافة الأنشطة المصرفية  بمصر.

وأشار صلاح إلى أن الهيئة القومية للبريد تعد واحدة من أهم المؤسسات القومية المالية والخدمية على مستوى جمهورية مصر العربية وواحدة من أهم ركائز الاقتصاد القومي.