رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد أممي.. تاريخ مصر العريق يعزز فرصتها في عضوية مجلس الأمن

 مجلس الأمن
مجلس الأمن

أجمع وفد المندوبين الدائمين لعشرات الدول الاعضاء فى الأمم المتحدة علي أن مصر يمكنها أن تلعب دوراً هاماً على الساحة الدولية إذا ما تم إختيارها لعضوية مجلس الأمن بالأمم المتحدة عن العامين القادمين، موضحين أنه وإن كانت الدول المتنافسة علي عضوية مجلس الأمن تتمتع بشخصيتها المستقلة، إلا أن التاريخ السياسي العريق لمصر يمنحها ميزة كبيرة فضلا عن دورها النشط علي الساحة الدولية وهو ما سيعد إضافة لمجلس الامن فى أدائه لدوره الهام.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لاعضاء الوفد خلال زيارتهم اليوم "الثلاثاء" لمكتبة الإسكندرية والتى تفقدوا خلالها أقسام المكتبة ومتاحفها المختلفة.

وأضاف أعضاء الوفد إن مصر التى بدأت اليوم إجراءات إنتخاب مجلس النواب إنما تستكمل بذلك مسيرة "خريطة المستقبل" الضرورية لتعزيز موقفها على الساحة الدولية بعد أن إنتهت من إصدار الدستور وانتخابات الرئاسة .. مشيرين إلى أن الانتهاء من هذه الاستحقاقات الدستورية سوف يساعد مصر فيما أعلنت عنه من حرب ضد الإرهاب.

ومن جانبه تحدث الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، عن تاريخ المكتبة القديمة، وإنشاء المكتبة الحديثة والأنشطة التي تمارسها من خلال مراكز الدراسات المختلفة، بالإضافة إلي ما تضمه المكتبة من متاحف وأنشطة فنية وثقافية واهتمام خاص بالعلوم ونشأة الأطفال.

تأتي تلك الزيارة في إطار دعم ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن 2016-2017، واستعراض توجهات مصر تجاه القضايا الدولية المختلفة؛ خلال الانتخابات المزمع عقدها منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وتنتهي زيارة وفد الأمم المتحدة - المكون من 50 فرداً – غداً بعد أن انطلقت منذ السابع والعشرين من شهر أغسطس الماضي من مدينة العلمين.