رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لندن: اعتقال بريطانية في تركيا قبل انضمامها لـ"داعش"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة البريطانية، اليوم الثلاثاء، اعتقال سيدة بريطانية، أثيرت مخاوف حول سفرها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي في تركيا بصحبة أطفالها الأربعة.

كانت الشرطة البريطانية قد نشرت الأسبوع الماضي صورا للعائلة في مطار "لندن سيتي" في محاولة لتعقبها بعد أن اتصل أحد أفراد أسرتها بسكوتلاند يارد للإبلاغ عن فقدها يوم الأربعاء الماضي.

وأكد ضباط من قيادة مكافحة الإرهاب في سكوتلاند يارد، اليوم الخميس، أن السلطات التركية اعتقلت زهيرة طارق 33 عاما وأطفالها، وأنهم جميعا بخير وبصحة جيدة، مشيرة إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع السلطات التركية لمواصلة التحقيق.

وقال رئيس وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية ريتشارد والتون: "أود أن أشكر المواطنين ووسائل الإعلام لما قدموه من مساعدة ودعم مع مناشدتنا تحديد موقع هذه الأم وأطفالها الأربعة الصغار خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف، "كانت لدينا مخاوف حقيقية جدا أنها قد تكون قد خططت للسفر مع أطفالها إلى سوريا، وتم اعتقالها الآن مع أطفالها في تركيا".

كانت الشرطة قد ذكرت الأسبوع الماضي أن السيدة البريطانية سافرت بشكل مستقل في طائرة إلى أمستردام، إلا أن عائلتها قدمت بلاغا عن اختفائها.

يذكر أن حالات سفر أسر من بريطانيا للانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي ارتفعت في الآونة الأخيرة، وفي يوليو الماضي، تم الإعلان عن سفر عدد من أعضاء أسرة واحدة من لوتون، بينهم ثلاثة أطفال إلى سوريا بعد قضائهم عطلة في بنجلاديش.

وأكدت شرطة سكوتلاند يارد مؤخرا أنه يُعتقد أن أكثر من 40 امرأة وفتاة سافرن إلى سوريا من بريطانيا العام الماضي.