رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شيكابالا": مفيش فايدة!

شيكابالا
شيكابالا

يعد محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب فريق الزمالك من أبرز المواهب التي أنجبتها الكرة المصرية في السنوات العشر الأخيرة؛ حيث يمتلك مهارة رائعة وقدرة على التسجيل جعلته عنصرا مؤثرا وهاما في نادي الزمالك عندما كان في صفوفه.

ورغم الفنيات الكبيرة التي يمتلكها اللاعب، إلا أنه كثير افتعال المشاكل بالإضافة إلى أنه "مزاجنجي"، ما جعل استقراره في نادٍ شبه مستحيل.

انضم شيكابالا للفريق الأول بالزمالك وكان عمره 15 عاما و8 أشهر ولعب موسمين في النادي، قبل الانتقال لصفوف فريق باوك اليوناني مجانا بداعي عدم وجود عقود تربطه مع الزمالك.

ومع انتقاله للفريق اليوناني أشادت به الصحف اليونانية نظرا لمهارته العالية، التي جعلت العديد من الفرق الأوروبية تطلب التعاقد معه إلا أنه عاد مجددا لمصر نظرا لهروبه من التجنيد.

وفور عودته للقاهرة في أواخر عام 2005 اتفق عدلي القيعي مدير التعاقدات في الأهلي مع اللاعب على الانضمام للقلعة الحمراء ووافق شيكابالا على العرض إلا أن تدخلات مرتضى منصور رئيس الزمالك غيرت وجهة الفهد الأسمر ليخلي باتفاقه مع الأهلي وينضم للبيت الأبيض.

وفي مطلع عام 2008 تلقي الزمالك ضربة موجعة بعد أن قرر الفيفا إيقاف اللاعب 6 أشهر وتغريمه 990 ألف يورو على خلفية الهروب من النادي اليوناني، وعدم تنفيذ عقوبة الإيقاف المقررة عليه من قبل الاتحاد اليوناني قبل انضمامه للزمالك.

ولم يكتف شيكابالا عند هذا الحد من المشاكل بل اشتبك مع حسن شحاتة المدير الفني للزمالك اعتراضا على تغييره في مباراة فريقه أمام المغرب الفاسي حيث تطاول على شحاتة ليقرر مجلس إدارة الفريق الأبيض إعارته لمدة موسم لفريق الوصل الإماراتي لكنه هرب من الفريق خاصة أن معظم الأنباء التي ترددت في ذلك الوقت أكدت أن الفهد الأسمر غادر الإمارات لقضاء وقت ممتع في الساحل الشمالي ما أغضب إدارة الوصل، ودفعها إلى فسخ التعاقد معه بعدما تعرض للإصابة وعاد للقاهرة ولم يرجع لفريقه.

وبعد أن عاد للزمالك مجددًا وأثار مشاكل بسبب عصبيته الزائدة قررت إدارة الفريق الأبيض بيعه بشكل نهائي لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي.

ولم يشارك شيكابالا مع الفريق الأول لسبورتنج ليقوم بعد ذلك بالهروب خلال تواجد بعثة الفريق في القاهرة للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس الاتحاد السكندري ولم يَعُد بعدها للبرتغال.

ومع تولي مرتضى منصور رئاسة الزمالك قرر إعادة شيكابالا من جديد للأبيض وتمكن من التوصل لاتفاق مع لشبونة في ضم اللاعب مقابل 650 ألف دولار.

وقبل أن يخوض اللاعب مباراة واحدة افتعل مشكلة جديدة؛ حيث لم يحضر المؤتمر الذي عقده الزمالك في ميت عقبة بحضور رئيس الإسماعيلي محمد أبو السعود وميدو مدرب الدراويش للحديث عن تفاصيل إعارته من الزمالك للإسماعيلي لمدة موسم واحد.

فهل يعتزل شيكابالا بعد كل تلك المشاكل أو يراجع نفسه وينتظم في المباريات؟!