رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حجازي" يشهد مشروعًا تدريبيًا بالمنطقة الشمالية العسكرية

جريدة الدستور

شهد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي، الذي تجريه إحدى وحدات المنطقة الشمالية العسكرية باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المرحلة دفع الانساق الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم وإختراق الدفاعات والإستيلاء على خطوط ذات أهمية حيوية، وصد الهجوم المضاد بالتعاون مع القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي واستكمال تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين للوصول إلى خط حيوى وتأمينه واستكمال تنفيذ باقي المهام.

وناقش الفريق محمود حجازي عددًا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات، وأيضا كيفية التعامل مع المواقف الطارئة خلال مراحل المعركة واتخاذ القرار فى التوقيت المناسب.

وفى نهاية المشروع أشاد الفريق محمود حجازى بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية، والدقة في التعامل مع الأهداف وإصابتها من الثبات والحركة.

وأكد ضرورة الاهتمام بالتدريب التخصصى على مهارات وأساليب القيادة والسيطرة لجميع الوحدات والتشكيلات، وتنظيم التعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية المقاتلة والإدارية والفنية، وتنمية قدرتها لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليها.

حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من ضباط الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.