الأربعاء 04 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم الأول لتلقى أوراق الترشيح.. سوء التنظيم سيد الموقف

جريدة الدستور

بدأت صباح اليوم اللجان المحددة بمعرفة اللجنة العليا للانتخابات بتسلم أوراق الترشح من المواطنين الراغبين في الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة، وشهد اليوم الأول إقبالا كثيفا من المتقدمين، ففي محكمة جنوب الجيزة كان سوء التنظيم سيد الموقف؛ حيث أعرب المتقدمين عن غضبهم نتيجة لحالة الزحام وعدم قدرة اللجنة على السيطرة على الموقف.

وحمل أحد المرشحين اللجنة العليا للانتخابات مسئولية الزحام وسوء التنظيم، الذي تشهده المحاكم المخصصة الأوراق، مرجعًا ذلك إلى إعلانها بأن من سيتقدم بأوراقه أولا ستكون له الأولوية في مقدمة القوائم مما دفع المواطنين للتكدس أمام اللجان.

وفي سياق متصل شهد مجمع محاكم السيدة زينب زحامًا شديدًا من قبل المتقدمين للترشح؛ لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتقدم المتقدمين بشكاوى عدة تقدم بها المتقدمين بأوراقهم للترشح للانتخابات البرلمانية القادمة ممن سبق وتقدموا بأواقهم مرة أخرى، حيث أكدوا علي أنهم تلقوا اخطارا من قبل اللجنة العليا للانتخابات بتوجههم لمقر المحاكم المحددة لتسلم رموزهم الانتخابية إلا أنهم فوجئوا بمطالبتهم من قبل اللجنة المشكلة لتسلم الاوراق بضرورة تقديم صحيفة الحالة الجنائية وأوراق جديدة.

وهو ما تجاوزه رئيس لجنة بالاكتفاء بتقديم صحيفة الحالة الجنائية السابقة وذلك نظرًا لضيق الوقت، فيما طالب المتقدمين الجدد باستيفاء كافة أوراقهم.

عقدت اللجنة العليا للانتخابات، مساء اليوم الأحدالماضي، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن كل التفاصيل والإجراءات المنظمة للانتخابات البرلمانية المقبلة بما فيها الجدول الزمنى.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، بدء المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان، يومى السبت والأحد الموافقين 17 و18 أكتوبر خارج مصر، والأحد والاثنين 18 و19 أكتوبر فى الداخل

ومن المقرر أن تجرى انتخابات المرحلة الأولى فى 14 محافظة وهى الجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح.