رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس محكمة العباسية: 200 شخص قدموا أوراق ترشحهم للبرلمان

جريدة الدستور

قال المستشار محمود كامل الرشيدي، رئيس محكمة شمال القاهرة بالعباسية، المعروف إعلاميًا بـ"قاضي محاكمة القرن"، أن المحكمة تشمل 14 دائرة انتخابية، تضم مناطق شمال القاهرة والقاهرة الجديدة ومناطق شرق القاهرة.

وأضاف "الرشيدى" في تصريحات خاصة للدستور أنه بمجرد علمه بفتح باب التقدم للترشيح، بحث الأمر مع القيادات الأمنية، ونظم العمل داخل المحكمة وقسم أماكن تلقي الطلبات لشباكين؛ الأول للمرشح الذي تقدم قبل ذلك، ومازال ملفه موجود حاليا، والشباك الآخر خاص لخدمة المرشح الذي يتقدم لأول مرة؛ لتتم مراجعة أوراقه التي تتضمن "طلب التقدم للترشيح، شهادة ميلاده، وشهادة قيده الانتخابي في القاعدة الانتخابية، المؤهل الدراسي له، شهادة القوات المسلحة صحيفة الحالة الجنائية، وكشف الحساب البنكي".

وتابع "الرشيدي": "التزمنا بالتعليمات التي أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات بالنسبة للمرشح السابق الذي سبق أن أجرى كشفا طبيا فإنه يقدم فقط ما يثبت أن حسابه البنكي مازال ساريا".

واستطرد، "أنه لم يتلقَ شكاوى عن إعاقة عمليات التقديم"، موضحًا أن عدد المتقدمين تجاوز 200 شخص، كما أنه أنشأ غرفة عمليات داخل مكتبي لمتابعة تضم كوكبة من رجال القضاء؛ لبحث أية مشكلة.

وأكد "الرشيدي" أنه أنشأ لجنة عامة تسمى لجنة المحافظين برئاسته، وبإشراف المستشار سيد بنداري، نائب رئيس المحكمة ومستشار بالمحكمة يدعى محمد قاسم يعقبها 6 مستشارين آخرين، و 2 من هيئة النيابة الإدارية ، 2 من هيئة قضايا الدولة، 2 من مجلس النواب، موضحًا أن العمل يبدأ يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، لمدة 12 يوما ماعدا آخر يوم ينتهي الساعة الثانية ظهرا.