رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بروتوكول تعاون بين "التضامن" و"المصرية للاتصالات"

غادة والي وزير التضامن
غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

وقعت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، ود. محمد عبد القادر، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع تأهيل وتدريب أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية؛ بهدف إكسابهم عدد من المهارات المهنية التي تتفق والتطور التكنولوجي الذي يحتاجه سوق العمل.

وأكدت والي، وزير التضامن الاجتماعي، أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي ضمن إستراتيجية شاملة لتحسين البيئة المعيشية ومستقبل أفضل لنزلاء هذه المؤسسات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالتعاون مع شركاء التنمية.
موضحة أن الوزارة قد انتهت من إعداد قواعد بيانات كافة المؤسسات علي مستوي الجمهورية ووضع معايير للجودة لها وإنشاء فرق للتدخل السريع التابع للوزارة للتعامل بالسرعة والحزم لأي تجاوزات داخل هذه المؤسسات، كذلك إنشاء خط ساخن لتلقي الشكاوى بهذه المؤسسات و تفعيل التعاون مع منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات المعنية لتفعيل الرقابة والمسؤولية المجتمعية كما تبنت الوزارة عددًا من المبادرات منها دوري لعيبة بلدنا يضم الأطفال بلا مأوى وكورال مصر من دور الأيتام ومبادرة "بينا" للمشاركة المجتمعية في الرقابة على مؤسسات الرعاية.

وأوضحت الوزيرة أنه بموجب هذا البروتوكول ستتولى الوزارة توفير مقار الورش الفنية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا والشرقية لتدريب الفئات المستهدفة ببرامج التأهيل بعدد أربع ورش بكل محافظة هي التركيبات الكهربائية والتحكم الكلاسيكي /الأساسي والالكترونيات، إضافة إلى قاعة المحاضرات كذلك ترشيح الوزارة لعدد من المدربين والمشرفين وفقًا لمعايير الكفاءة وإعداد نظام للمتابعة والتقييم ووضع مؤشرات الأداء الأساسية للأطفال لقياس مدى استجابتهم وتأثير البرنامج التأهيلي عليهم.

ومن جانبه أكد د. محمد عبد القادر، رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات، اهتمام الشركة بواقع المجتمع المصري وسعيا لتحقيق رفاهية أفرداه والتزاما بالمسئولية المجتمعية ستتولى الشركة تجهيز الورش والمقار بالتجهيزات المطلوبة وتحديثها وفقًا للبرامج المتخصصة، وتنظيم برنامج تمهيدي وهو برنامج قيم وحياة للتدريب الفني للأبناء، وبرنامج تدريبي مدته أربعة أشهر بأحد مراكز التدريب شاملة الإقامة والإعاشة وتحديد لكل متدرب أدواته التدريبية، وعمل زيارات دورية؛ للتأكد من فاعلية التدريب واعتماد شهادات للمتدربين من الأبناء، كما سيتم إعداد حملة توعية داخل مؤسسات الرعاية بطرق الوقاية من فيرس "C".