رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة ١٢ راكبًا على طائرة مصرية قادمة من نيويورك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب ١٢ راكبًا على الطائرة المصرية القادمة من نيويورك، اليوم الثلاثاء، بينهم مضيفان، بكدمات وجروح، وذلك بعد تعرض الطائرة لـ"جيب هوائي كبير" أثناء تقديم وجبة العشاء إلى الركاب، في رحلة عودتهم من نيويورك إلى القاهرة والتي تستغرق نحو ١٢ ساعة.

تم عمل الإسعافات الأولية لهم على الطائرة بمعرفة ٣ أطباء كانوا ضمن الركاب.

وفور وصول الركاب إلى المطار، قام أطباء الحجر الصحي والمسعفين باستكمال باقي الإسعافات، وتم نقل المصابين للمستشفى للعلاج.

ومن جانبه، قام الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، بتفقد حالة الركاب بصالة الوصول المطار ثم توجه إلى مستشفى مصر للطيران للاطمئنان على باقي الركاب الذين تم نقلهم إلى هناك لاستكمال العلاج.

وكان برج المراقبة بمطار القاهرة الدولي، تلقى طلبا من قائد الطائرة المصرية الطيار طارق زكريا القادمة من نيويورك رحلة رقم ٩٨٦ من طراز بوينج ٧٧٧/٣٠٠ وعدد ركابها ٢٦٨ راكبا، بضرورة تواجد عدد من الأطباء والمسعفين، لعمل الإسعافات الأولية لركاب الرحلة الذين أصيبوا نتيجة تعرض الطائرة لجيب هوائي كبير أثناء رحلة العودة.

وهبطت الطائرة بالمطار، وقام أطباء الحجر الصحي والمسعفين بعمل الإسعافات الأولية لركاب الرحلة الذين أصيبوا بحالة ذعر كبيرة نتيجة الجيب الهوائي.

وبدوره، صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران أن الرحلة رقم "MS986" القادمة من نيويورك إلى القاهرة وعلى متنها ٢٦٨ راكبا تعرضت لجيب هوائي مفاجئ والتي تعد ظاهرة جوية معروفة ونادرة الحدوث بهذه القوة.

وأشار المصدر إلى أنه تم التعامل مع الموقف بحرفية، وتقديم الإسعافات الأولية لعدد ١٢ مصابا تعرضوا لإصابات طفيفة -بينهم اثنين من أفراد الركب الطائر- على متن الطائرة، والتي لم يستدع الأمر عودتها مرة أخرى إلى مطار نيويورك.

وكان في انتظار الرحلة بمطار القاهرة فور وصولها، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، والعديد من مسئولي الشركة.