رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامي طالبة صفر الثانوية يكشف بُعدا جديدا في القضية

مريم ملاك
مريم ملاك

أكد الدكتور إيهاب عادل رمزي، محامي الطالبة مريم ملاك، طالبة الثانوية العامة المعروفة إعلاميا بـ "طالبة صفر الثانوية العامة" أن ما نشرته بعض المواقع الإخبارية لأوراق إجابة تخص مريم بمادة اللغة العربي غير صحيحة ومزورة.

وأوضح رمزي في تصريح خاص لـ "الدستور" أن أوراق الإجابة المنشورة جاءت مزيجا بين خطي الرقعة والنسخ ومريم لا تكتب غير النسخ لأنها عسراء ( تكتب بيدها اليسرى) ، قائلا: "لابد من إحضار أوراق استكتاب مريم لإجراء مضاهاة عليها ولا يكفي للمضاهاة كتابة اسم مريم ملاك ذكري أي كتابة ثلاث كلمات فقط".

وتابع: أن تلك الكلمات غير مكررة في ورق الإجابة وأن أشكال الحروف تختلف باتصالها بالحروف الأخرى، فشكل الميم مختلف وهو متصل بحرف الألف أو الراء أو الياء، مضيفًا أن هذه الأوراق لا تصلح للمضاهاة والذي يجزم ويؤكد أنها مكتوبة بخطي نسخ ورقعة ومريم لا تكتب إلا النسخ فقط، وبالتالي فالمكتوب بورق الإجابة بيد أخرى غير يد مريم وتساءل رمزي أين العبارات باللغة الإنجليزية والفرنسية ليتم عمل مضاهاة عليها.

وأكد أنه تقدم بتظلم لمكتب النائب العام أمس الإثنين، كإجراء سريع وستتم اليوم مقابلة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الساعة الخامسة مساءً.