رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بدء تلقى طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية بعدد من المحافظات

الثلاثاء 01/سبتمبر/2015 - 01:47 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ ش أ
طباعة
بدأت لجان المحافظات اليوم، الثلاثاء، في تلقى طلبات راغبى الترشح لانتخابات مجلس النواب ولمدة 12 يوماً التى من المقرر بدء أولى مراحلها فى 14 محافظة يومى 18 و19 أكتوبر المقبل.

ففى الأقصر - بدأ المرشحون المحتملون لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة التوافد علي مقر اللجنة العامة المشرفة علي الانتخابات بمحكمة الأقصر الابتدائية بوسط المدينة منذ الصباح الباكر للتقدم بأوراقهم.

وشهدت المحكمة مشادات كلامية خفيفة بين عدد من المرشحين مع بداية عمل اللجنة بسبب الخلاف حول أولوية الدخول للجنة لتقديم الأوراق إلا أن بعض رجال الأمن تدخلوا وتم حل الأزمة ، وطالبت القيادات الأمنية المرشحين بضرورة الالتزام الرسمي بالدور المحدد حسب أسبقية الحضور واحترام الدور والحفاظ على الهدوء.

وفى الشرقية - بدأت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالمحافظة والمنعقدة بمحكمة الزقازيق الابتدائية برئاسة المستشار عبده عطية الأودن رئيس المحكمة، في تلقي طلبات الترشح من الراغبين في خوض المعركة الانتخابية، وتستمر لمدة ١٢ يوما.

وشهد مقر اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات ازدحاما شديدا من الراغبين فى الترشح لعضوية مجلس النواب ووكلائهم، والذين اصطفوا فى طوابير طويلة منذ الليلة الماضية، وذلك للحصول على الأرقام الأولى والرموز المميزة في كشوف المرشحين، وحرص الموظفون المعاونون للجنة، على استلام البطاقات الشخصية منهم فور وصولهم، وتسجيل تسلسل بمواعيد قدومهم لعدم حدوث خلاف حول أسبقية الوصول.

وقال رئيس اللجنة - إنه تم تشكيل عدة لجان من موظفي المحكمة لتلقي الطلبات من الراغبين في الترشح، على أن يتم السماح بدخول 10 مرشحين معا كدفعة واحدة، وذلك منعا للتزاحم، وإنه تم تشكيل لجنتين تضم كل منهما 3 من أعضاء الهيئة القضائية وعضو من مديرية الأمن برتبة لواء، لفحص طلبات المرشحين والتأكد من استيفاء كافة أوراق وشروط الترشح من عدمه.

و أوضح الأودن - أن من سبق لهم تقديم أوراقهم والترشح قبل الحكم ببطلان قانون الدوائر الانتخابية، ولم يستردوها، فيكتفى بتقديمهم طلب الترشح فقط ، أما بالنسبة لغيرهم فيتم أخذ إقرارات عليهم بتقديم نتيجة الكشف الطبي خلال الفترة المحددة لتلقى الطلبات، والايصال الدال على سداد الرسوم المقررة، مشيرا إلى أن اللجنة تبدأ عملها يوميا من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

و في سياق متصل، بدأت إجراءات الكشف الطبي على الراغبين في الترشح لانتخابات البرلمان بالشرقية ، وذلك بالقومسيون الطبي الكائن بمستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق، للتأكد من مدى سلامتهم وانطباق الاشتراطات الصحية للترشح عليهم.

وقال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، إنه يتم توقيع الكشف الطبي على الراغبين في الترشح الذين لم يجتازوا هذا الكشف مسبقا وذلك بعد تسجيل بياناتهم على الحاسب الآلي بوزارة الصحة ، مشيرا إلى تشكيل 6 لجان طبية تضم 18 استشاريا في تخصصات أمراض الباطنة والجراحة والنفسية والعصبية والرمد والأشعة والتحاليل، حيث تبدأ عملها يوميا من الساعة الثانية ظهرا حتى التاسعة مساء.

وأضاف أنه، تم تكليف مندوب مالي من مديرية الشئون الصحية للتواجد بمقر القومسيون لتحصيل رسوم الكشف الطبي من المرشحين وقدرها 4200 جنيه من كل منهم، مشيرا إلى أنه يتم إجراء التحاليل والأشعة في القومسيون الطبي بمستشفى الأحرار باستثناء تحاليل المواد المخدرة والسموم في البول والدم فيتم إرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة.

وفى السويس - توافد المرشحون للانتخابات البرلمانية في المحافظة علي مجمع محاكم السويس لتقديم طلبات الترشح للأنتخابات البرلمانية للجنة الانتخابات.

وقام المرشحين بالتواجد أمام مجمع المحاكم منذ الساعات الأوالي قبل موعد تلقي الطلبات بـ 7 ساعات كاملة.

وقال أحد المرشحين إننا تواجدنا مبكرا من اجل تنظيم عملية تقديم الطلبات بين المرشحين، وان روح المودة موجودة بين جميع المرشحين للانتخابات في السويس.

وفى الوادى الجديد - بدأت اليوم اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية فى المحافظة برئاسة المستشار فراج الحداد أعمال تلقى طلبات المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية.

وتقدم عدد من المرشحين بمحكمة الخارجة للتقدم بأوراقهم ، فيما واصل عدد أخر من المرشحين استكمال باقى الأوراق المطلوبة ،وشهد محيط المحكمة تواجدا مكثفا لأجهزة الأمن والتى فرضت كردونا أمنيا فى محيط المحكمة وكثفت من اجراءاتها التأمينية.

وفى القليوبية - أكد مصدر امنى بمديرية الأمن إنه تقدم 135مرشحا محتملا لخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة على مستوى المحافظة لاستخراج الصحيفة الجنائية لتقديمها مع اوراق ترشحهم.

وأشار المصدر إلى أن المرشحين المحتملين حرصوا على تواجدهم اليوم من أجل سرعة إنهاء الصحيفة الجنائية قبل الزحام ... لافتا إلى إن مديرية امن القليوبية خصصت مكانا للمرشحين مع توافر استراحات لكافة المواطنين.

وأكد عدد كبير من المرشحين وخاصة المتواجدين بشبرا الخيمة توجهوهم إلى الأدلة الجنائية بالعباسية لاستخراج الصحيفة الجنائية الفورية نظرا لضيق الوقت ، فيما توجه البعض الآخر لمكتب البريد لفتح حساب والحصول على رقم الحساب استعدادا للتقدم بالأوراق والتوجه غدا لمحكمة بنها لتقديم طلبات الترشيح.

وفى أسوان - بدأ مجمع محاكم أسوان تلقى طلبات الترشيح لانتخابات مجلس النواب 2015 ، وقال الدكتور سيد عوض أمين عام محكمة أسوان الابتدائية إن لجنة تلقى الطلبات بالمحكمة تلقت حتى الأن أوراق ترشح 27 شخصا من بينهم مرشحين سبق ترشحهم خلال شهر فبراير الماضى ، لافتا إلى أن عدد المرشحين السابقين الذين سحبوا اوراق ترشحهم خلال الانتخابات الماضية التى تم تاجيلها لمجلس النواب يصل إلى 43 شخصا.

وفى سياق متصل كثفت أجهزة الأمن من إجراءاتها الأمنية المشددة أمام مجمع محاكم أسوان، كما تم وضع لوحة الكترونية للتفتيش، إلى جانب تخصيص باب جانبى بمجمع المحاكم للموظفين والعاملين بالمحكمة والمحامين تخفيفا لحدة التزاحم فى بداية اليوم الأول للترشح للانتخابات.