رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنيا يشهد ختام فعاليات البرنامج التأهيلي لإعداد رئيس القرية

اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا

شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ختام فعاليات البرنامج التأهيلي لإعداد رئيس القرية، التي نظمها مركز تدريب العاملين، وتنمية مهاراتهم بالمحافظة التي استمرت على مدار شهر.

استمع المحافظ لمقترحات المتدربين حول تطوير الفري وتفعيل المجتمع المدني للتنمية من خلال توعية وتدريب وتنشيط مشروعات الجمعيات الأهلية بالقرى وحملات التوعية في المجالات المختلفة وتقديم القوافل الطبية وقوافل الخير وتقديم مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً في القرى.

وأشار المحافظ إلي أهمية التدريب المهني للشباب وتأهيلهم للعمل، فضلاً عن تبادل الأفكار والتسويق لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يتم تنفيذها، مؤكداً على عقد دورات تدريبية للشباب لخلق الجيل الثاني ، لتولي مناصب قيادية في المحليات حيث أكد، أن الأمل والخير في الشباب.

أكد المحافظ، على أهمية إعداد رؤساء القرى بشكل جيد موضحًا، أن رئيس القرية هو أساس النجاح للإدارة المحلية في المقام الأول، وفي نفس الوقت هو سبب الكارثة حين يفشل في أداء مهمته.

من جانبه قال الدكتور رضا فاروق، إن البرنامج التأهيلي لإعداد رئيس القرية تضمن مفهوم الإدارة المحلية ودورها في تحقيق اللامركزية الإدارية، وكذلك وظيفة رئيس القرية وصلاحياته ومسئولياته والمشكلات الشائعة التي تواجه رئيس القرية والقانون 119 للبناء الموحد وكيفية تطبيقه والجوانب القانونية لمهام رئيس القرية وكذلك الإدارية والمالية وإدارة الأزمات والتعامل معها وأنماط الشخصية وطرق التعامل معها وإعداد ومتابعة خطة التنمية المحلية ودعم اللامركزية.