رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الأوقاف لـ"الحجاج": لا تضيعوا شعائركم لاتجاهات سياسية

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

ودَّع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمهندس حسام كمال وزير الطيران المدني، واللواء السيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية ورئيس بعثة الداخلية للحج هذا العام، صباح اليوم، الثلاثاء، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف والداخلية والطيران المدني- أول أفواج الحج هذا العام من مطار القاهرة.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الأوقاف بالحاضرين، متمنيا أن يكون هذا العام مليئا باليمن والبركات على مصر والحجاج والعالم كله، مؤكدًا العمل كفريق واحد مع جميع الوزارات المعنية لخدمة حجاج بيت الله.

وتابع "مختار": "نقول للحجاج المصريين، إنكم خرجتم للطاعة والعبادة، فلا تضيعوا حجكم لاتجاهات سياسية أو مذهبية أو طائفية، لأن الوضع السياسي والأمني والمناسبة الدينية لا تحتمل الخروج بشعيرة الحج عن كونها عبادة خالصة، وننصح بالابتعاد عن الشقاق أو الجدل".

وفي ختام كلمته، دعا جموع الحجيج لتصحيح النية، متمنيا القبول لكل الحجاج داعيا الله- تعالى- لمصرنا أن تكون آمنة مطمئنة ولأمتنا العربية والإسلامية وللعالم كله بالأمن والأمان.

من جهته أكد حسام كمال وزير الطيران المدني، أن مهمة خدمة الحجاج عظيمة نستعد لها منذ فترة مع الوزارات المعنية، مشيرا إلى وضع إمكانات الوزارة لخدمة الحجاج حتى يخرج موسم الحج في أبهى صوره.

ومن ناحيته، أكد اللواء السيد ماهر مساعد وزير الداخلية لشئون الحج، عمل كافة التجهيزات للحج وتلبية مطالب الحجاج، والقضاء على المشاكل التي تواجههم، مع وضع إمكانات الداخلية لخدمة الحجيج والحرص على خروج موسم الحج في صورة حضارية.