رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمين البحوث الإسلامية: المصريون قادرون على إحباط محاولات المتربصين بوحدتهم

الدكتور محيي الدين
الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

أكد الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن المواطنة من المبادئ التي رسخ لها الإسلام ودعا إليها للتعايش بين الناس وغرس قيم المحبة والود فيما بينهم.

أضاف الأمين العام أثناء لقاء "المواطنة حقوق وواجبات" والذي عقد مساء أمس تحت رعاية بيت العائلة المصرية ووزارة الشباب والرياضة وحضور عدد كبير من الشباب والفتيات من جميع محافظات مصر في مركز شباب الجزيرة وفي جلسة حوارية وفي حضور وعاظ الأزهر وقساوسة الكنائس المصرية من المتدربين في لجنة الخطاب الديني؛ أن الإسلام يدعو إلى التواصل مع الآخر واحترام اختياراته الدينية والمذهبية والفكرية والتعامل معه بالأخلاق الحميدة التي تحلي بها النبي صلي الله عليه وسلم في تعامله مع غير المسلمين.

وأوضح عفيفي أن رفعة الوطن ونهضته وتقدمه تكمن في التعاون فيما بيننا ونبذ العنصرية واحترام إنسانية الإنسان والوقوف يداً واحدة أمام العدو الحقيقي الذي يحاول دائماً زرع الفتنة بين شركاء الوطن الواحد.

وأشار الأمين العام إلى أن الجهود التي يقوم بها بيت العائلة المصرية ولجنة الخطاب الديني به في هذا الصدد تعطي رسالة للمتربصين بهذا الوطن بأن المصريين قوة واحدة ولديهم القدرة على نبذ من يحاولون النيل من وطنهم وإشعال الشقاق فيما بينهم.

أكد أن لجان بيت العائلة تنفذ العديد من البرامج اللازمة لتحقيق الأهداف العليا لصالح الوطن سواء على مستوى الخطاب الديني أو الحوار مع الشباب أو التوعية بتنمية المجتمع ورفع قدرات من يعيشون به وأن الحوار مع الشباب هو الأساس لمعرفة ما يشغل اهتماماتهم وللإجابة على تساؤلاتهم.